الاتحاد الوطني لنقابات العمال نظم لقاء تضامنيا مع الشعب الفنزويلي غونزاليس: شعبنا تخطى كل انواع الاعتداءات

الخميس 28 شباط 2019 الساعة 18:56 سياسة
وطنية - اقام الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في بيروت لقاء تضامنا مع الشعب الفنزويلي في مقر الاتحاد بحضور سفير فنزويلا خيوسوس غونزاليس وحشد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واتحادات ونقابات وجمعيات.

عبد الله
والقى رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله كلمة قال فيها: "نقف اليوم، الى جانب عمال وشعب فنزويلا ضد تدخلات وتهديدات الامبريالية الاميركية التي تشكل خرقا فاضحا للسيادة الفنزويلية ولمبادىء وقوانين السيادة الوطنية لجميع البلدان والشعوب، هذه الشعوب التي تدفع ثمن هذا التدخل والتهجير من الشعب الفلسطيني الى حصار كوبا والى دعم الارهاب والعصابات في أميركا اللاتينية الى دعم الارهاب في سوريا واليمن والعراق وليبيا والى دعم العدو الصهيوني ايضا في قتل اطفال لبنان وغزة واللائحة تطول. فقد تسببت ادارة واشنطن نتيجة حربها الاقتصادية على فنزويلا بتقليص وجود بعض الحاجيات في السوق احيانا، وغايتها من ذلك خلق حالة استياء بين الناس، لاحداث انقلاب داخلي من اجل السيطرة على ثروات فنزويلا الضخمة ونهبها، ولما لم تحقق غرضها لجأت الى احد النواب المعارضين وتعيينه رئيسا للدولة ضد الرئيس الشرعي مادورو، وحاولت استخدام اسلوب "المساعدات الانسانية" كمدخل اخر للتدخل السياسي وخلق توترات واضطراب في البلاد ولم تنجح ايضا نتيجة التأييد الشعبي الواسع ودعم الجيش الفنزويلي للناس".

غونزاليس
وتحدث السفير غونزاليس فقال: "باسم رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، وباسم الحكومة الثورية في فنزويلا، وباسم الشعب الفنزويلي، اشكر لكم هذه المبادرة الصادقة وغير العادية للتضامن ولدعم بلادنا بوجه العدوان الذي قمنا باحباطه منذ عقدين اي منذ العام 1999 عندما تسلم الرئيس هوغو تشافيز فرياس مقاليد الحكم. ومنذ ذلك الحين لم تكف الامبريالية الاميركية عن القيام بأعمال هجومية استفزازية والتهديد بهدم المشروع البوليفاري الثوري للرئيس تشافيز بهدف اخضاع شعبنا وتدمير دولتنا السيدة والاستيلاء مجددا على ثرواتنا كما كانت تفعل طوال القرن العشرين".

وذكر غونزاليس "تخطي الشعب الفنزويلي لكل انواع الاعتداءات منها المحاولات المستمرة لزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد، القيام بانقلابات عسكرية، تخريب الاقتصاد، شل الصناعة النفطية، القيام باغتيال العديد من المواطنين في الشارع موالين للرئيس تشافيز وتدمير الاملاك العامة والخاصة وغيرها".

كما تحدث في اللقاء رؤساء جمعيات واتحادات وممثلي جمعيات.



===========ناصر عياص/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة فقدان الطوابع مجددا في سرايا...

تحقيق ايمان سلامة وطنية - تشهد محافظة لبنان الجنوبي ارتفاع وتيرة أزمة فقدان طوابع فئة الال

الجمعة 16 تشرين الأول 2020 الساعة 12:29 المزيد

موسم زيتون غير واعد في قرى شرق صي...

تحقيق حنان نداف وطنية - يشكو أصحاب أراضي الزيتون وضامنوها والمزارعون في قرى شرق صيدا ومحيط

الخميس 15 تشرين الأول 2020 الساعة 13:02 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب