سفيرة كندا زارت تعاونية نجمة الصبح في المحيدثة

الإثنين 25 شباط 2019 الساعة 17:50 متفرقات
وطنية - زارت سفيرة كندا في لبنان ايمانويل لامورو، تعاونية "نجمة الصبح" في بلدة المحيدثة في قضاء راشيا، برفقة وفد من السفارة، حيث كان في إستقبالها مدير التجارة العادلة في لبنان سمير عبد الملك، رئيس بلدية المحيدثة مروان شروف وأعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة نواف جمال، والطاقم الإداري والتنفيذي في الجمعية ووفد من الجمعية الفلسطينية في صيدا ومدعوون.

شروف
بداية رحب رئيس بلدية المحيدثة مروان شروف بالسفيرة الكندية معربا عن "التقدير الكبير للزيارة التي تعكس حرصها على تشجيع المنتجات الغذائية البيئية والمطابقة لمواصفات الصحة العالمية"، وأثنى على "الخدمات التي تقدمها في سبيل دعم المرأة في القرى والأرياف وفي تنمية العمل التعاوني وتطويره".

وثمن "إهتمام السفارة الكندية بالجمعية وثقتها بمنتوجاتها المتنوعة والتي تعكس صورة قرى راشيا النظيفة والبعيدة من التلوث".

ونوه بـ"جهود السفيرة ومتابعتها تنمية المجتمعات المحلية في الارياف وحرصها على تعزيز دور العمل النسائي الحرفي والتنموي"، شاكرا زياراتها ومثنيا على عمل سيدات نجمة الصبح النموذجي.

لامورو
من جهتها أبدت السفيرة الكندية "إعجابها بنشاط التعاونية وجودة منتوجاتها الخالية من المواد الكيميائية والحافظة"، لافتتة إلى أن "نجمة الصبح تعاونية نموذجية ومتطورة وتشع نضارة وتألقا بسيداتها العاملات فيها بكل إتقان وجدية لتحقيق الجودة العالمية".

وأعربت عن "إستمرار الدعم الذي تقدمه سفارة كندا في لبنان للمجتمعات المحلية خصوصا لتلك التي تعمل فيها السيدات، والذي من شأنه تشجيع الاستقرار وخلق فرص العمل وتلبية حاجات القرى النائية، كما أبدت إعجابها بطبيعة البلدة الجميلة بأشجارها وثمارها ومنازلها الأثرية وبقرميدها التراثي"، كما وحيت شروف على جهوده ومثابرته من أجل خدمة بلدته ومنطقته في شتى المجالات".



=============عارف مغامس / ز.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب