وائل جسار: عتبي على منظمي المهرجانات في لبنان وغياب الدعم الفني

الجمعة 22 شباط 2019 الساعة 14:56 فن
وطنية - تمنى الفنان وائل جسار، "أن تنتج الحكومة أفعالا وليس أقوالا"، معربا عن اسفه لما حصل للمواطن جورج زريقة "الذي ضحى بحياته كرمى الكثير من الناس حتى يعوا ويعلموا أننا نمر في مرحلة دقيقة".

وعن رأيه بالزواج المدني، أكد جسار، أنه لا يحب "التدخل في موضوع لست ضليعا به، ولكنني مع الأمور التي تعود بإيجابية على الطرفين، وضد تلك التي تظلم أحد منهما".

وأسف لما تعرضت له مصر أخيرا بعد التفجير الانتحاري، ووصفه بـ"العمل الجبان الذي لا دين له"، وقال: "كفانا دماء، ألم يشبعوا سفك الدماء؟".

وعلى الصعيد الفني، سجل جسار عتبه على منظمي المهرجانات في لبنان، وقال "لدي غصة وحزن لأنني لا أغني في بلدي وبين أحبائي في المهرجانات اللبنانية، فيما وطأت أهم مسارح المهرجانات في العالم العربي، ولكن أحمد الله أن الوطن العربي يحبني. وللتذكير، أنا فنان أغني إلى جانب اللون الرومانسي الألوان الغنائية الأخرى لمن يحبون الرقص. لكن هناك من يضع الأشخاص الخطأ في المكان الصح".

وأشار جسار إلى غياب الدعم الفني له كفنان لبناني، "رغم أن بداياتي كانت مع الأغنية المصرية، ولكن هناك فنانات بدأن مسيرتهن الفنية باللهجة المصرية وحصلن على الدعم الاعلامي اللازم ليبرعن ويحققن النجاح"، رافضا ذكر اي اسم معين، ومعربا عن اعتزازه بـ"لبنانيتي وأن أحمل اسم لبنان في العالم"، وقال: "عندما أكون في مصر، أنا فنان لبناني".

وعن أغنية "ليلة هنا"، قال: "لم تأخذ حقها، رغم أنني وضعت آمالي عليها، هي أغنية جميلة، لكن أحيانا تلقى أغنية عادية صدى عن الجمهور أكثر من تلك التي تحمل وزنا لجهة الكلام واللحن"، لافتا إلى أنها "صدرت في شهر الأعياد في كانون الأول الماضي، وقد يكون لهذا الأمر سبب في عدم تحقيقها الوقع المطلوب".

من جهة ثانية، وصف جسار الفنان فضل شاكر بـ"الرائع وكله إحساس". وقال: "كل الناس تحبه وهو مر في ساعة تخل وشعر بعدها بتأنيب الضمير"، لافتا إلى أنه مع "أن يسلم نفسه للقضاء المختص مقابل حصوله على ضمانات بحكم عادل ولا نشك في القضاء اللبناني".

وأكد جسار انه لا يمكن ان يقف الى جانب شاكر "في حال ثبتت عليه تهمة حمله السلاح في وجه الجيش اللبناني، الذي يمثل وطني وكرامتي".


واعتبر ان "كل إنسان لديه جمهوره"، داعيا الفنانين الى ان يكونوا "قدوة للأجيال القادمة"، مشيرا الى "ان الفنانين القدامى لطالما تعاملوا برقي واحترام مع بعضهم، وكل إنسان حر في أن يعطي رأيه من دون تجريح".

وكشف جسار عن تلقيه عرضا للمشاركة في لجنة تحكيم أحد برامج الهواة الفنية الجديدة، لكنه رفض ذلك بعدما لم تنفذ الشروط التي وضعها، لكنه اشار الى امكانية مشاركته كعضو في لجنة تحكيم أحد البرامج".

وعن رأيه بدخول ابنته إلى الوسط الفني، قال: "حرام أن تدفن الموهبة، بالطبع سأكون الى جانبها في كل خطوة تدخل فيها. أتمنى ان تصبح طبيبة أو مهندسة، ولكن إن رغبت في دخول الوسط الفني، لا مانع لدي، لا سيما وأن الفن رسالة سامية ولكن البعض شوهوا صورة الفن الحقيقي".

وأعلن جسار عن صدور أغنيته الجديدة "شكله بيهزر" على "يوتيوب"، وقال: "أغنية جميلة أعلق آمالي عليها، فيها الكثير من المرح والفرح". وكشف عن جولة كندية له في عدد من المقاطعات وحفل في دبي وآخر لصالح جميعة المقاصد الخيرية الاسلامية في 13 نيسان لدعم مرضى السرطان.

======== أميمة شمس الدين/ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب