دبوسي عرض وسفير تونس مشروع توسعة مرفأ طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الإقتصادية الخاصة

الخميس 21 شباط 2019 الساعة 16:28 اقتصاد وبيئة
وطنية - طرابلس - إستقبل رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، سفير تونس في لبنان كريم بودالي، يرافقه المستشار والوزير المفوض رضا شهيدية.

واكد بودالي متابعته "مختلف المشاريع التي تطلقها غرفة طرابلس والشمال". وقال :" أنا شخصيا متأكد من هذا الواقع ومن مختلف المناسبات التي تتمحور حولها مجمل أنشطة غرفة طرابلس".

اضاف: "في الحقيقة كنا في هذا اللقاء مع دبوسي أمام مفاجئة إيجابية لإرتباطها بما تناوله سعادته من شرح مستفيض لمشروع توسعة مرفا طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الإقتصادية الخاصة، ووجدنا أنه بالفعل مشروع كبير وضخم، ينطوي على نظرة عميقة وإستشرافية، تجعلنا نبدي إعجابنا بأن تكون غرفة طرابلس والشمال عرابة هذا المشروع. وندعو الى أن يتحقق هذا المشروع ويبصر النور في حضور دبوسي ورعايته، وأن يشكل نقطة إرتكاز ليس للبنان وحسب وانما للمنطقة بكاملها، وهذا إيمان حقيقي نابع من القلب وعلى الصعيد الوجداني الشخصي. وسأعمل على نقل الصورة الكاملة المتعلقة بهذا المشروع والمعطيات المحيطة به أمام الهيئات الرسمية والإقتصادية في تونس، وأنا أجدد تهاني إلى دبوسي على ما يقوم به ويحققه سواء داخل غرفة طرابلس أو خارجها بهدف تطوير بيئة الأعمال حيث أن تلك المشاريع الكبرى هي الإقلاعة الحقيقية للبنان من طرابلس".

ولفت إلى أن "كل هذه المشاريع المتألقة هي التي تدفعنا الى إقامة أوسع علاقات التكامل والتعاون بين تونس وطرابلس والشمال، سواء أكان ذلك على مستوى السلطات المحلية المتمثلة ببلديتي طرابلس وصفاقس، إذ تتقاسم صفاقس الخصائص المشتركة مع مدينة طرابلس. وحينما طرحنا مع رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين تعزيز الروابط بين صفاقس وطرابلس، شدد على أن غرفة طرابلس والشمال يجب أن تكون في صلب تلك العلاقات، وهذه قناعتنا المشتركة لما للرئيس دبوسي من دور محوري في مختلف المجالات. كما ونتمنى على غرفة طرابلس إعادة تفعيل العلاقات بينها وبين غرفة الوسط، وكذلك التعاون على تنظيم يوم إعلامي مشترك تتم خلاله إستضافة شخصية تونسية عالية المستوى وعلى قدر من المسؤولية للاضاءة على سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية والإستثمارية، ورفع مستوى حركة المبادلات التجارية بين الجانبين اللبناني والتونسي. وكذلك أمنيتنا أن نرى دبوسي في تونس خلال الإجتماعات المقررة مبدئيا في آذار من العام الجاري 2019 للجنة العليا المشتركة بين لبنان وتونس".

دبوسي
وفي الختام شدد دبوسي على "التواصل الدائم بين غرفة طرابلس والشمال والسفارة التونسية في لبنان بشخص الصديق سعادة السفير كريم بودالي وأن مسيرة التعاون المشترك ستعود بالمنفعة المتبادلة على البلدين التي تشدهما الروابط التاريخية والجغرافية والتطلعات المشتركة في تعزيز الحركة الإقتصادية العربية البينية".



======= محمد الحسن/ر.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب