مؤتمر لنقابة المهندسين عن الذكاء الاصطناعي والثورة الرقمية

الخميس 21 شباط 2019 الساعة 15:26 اقتصاد وبيئة
وطنية - أعلنت نقابة المهندسين في بيروت عن تنظيم مؤتمر يتناول "الذكاء الاصطناعي، الثورة الرقمية وتأثيرهما في الاقتصاد"، يومي الثلاثاء والأربعاء 26، 27 شباط 2019 برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مقر النقابة في بيروت.

واشار بيان للنقابة الى ان "هذا المؤتمر هو الثالث ضمن سلسلة مؤتمرات تنظمها اللجنة العلمية تتناول موضوع الثورة الصناعية الرابعة".

وأكد نقيب المهندسين جاد تابت "التزام الرئيس الحريري ونقابة المهندسين في الاضطلاع بدور الريادة الفكرية والعمل كمصدر للخبرة في ما يتعلق بسياسات القيادة والابتكار".

ويضم المؤتمر قادة الفكر في مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة وسوق العمل، بما في ذلك الكاتب الشهير كالوم تشاس، رجل الأعمال والمستثمر في الشركات الناشئةالتي تركز على الذكاء الاصطناعي بيتر شريمك، إضافة الى نائب حاكم مصرف لبنان السابق الدكتور ناصر السعيدي. كما يشارك ضيوف متحدثون من شركات قائمة وناشئة في حقل التكنولوجيا.

ولفت البيان الى ان "الذكاء الاصطناعي اليوم العامل الرئيسي في استحداث المنجزات المبتكرة في مختلف المجالات، بما في ذلك الهندسة والرعاية الصحية والتكنولوجيا، علاوة على ذلك، فإن الأثر الاقتصادي المتوقع للذكاء الاصطناعي في سوق الشرق الأوسط خلال العقد المقبل يتجاوز 320 مليار دولارا".


=======ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب