جبرا أعلن توفير مصادر تمويل للطلاب الفلسطينيين في (LAU)

الثلاثاء 19 شباط 2019 الساعة 13:19 تربية وثقافة
وطنية - أعلن رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا عن حل لقضية 13 طالبا فلسطينيا من الضفة وقطاع غزة بما يسمح لهم بمتابعة دراستهم الجامعية الى حين التخرج بعد ثلاث سنوات، وهم ممن كانوا يستفيدون من المنح الجامعية التي تقدمها "مبادرة الشراكة للشرق الاوسط - قادة الغد" (MEPI_TL) الاميركية والتي كانت تمول دراسة هؤلاء الطلاب الفلسطينيين أسوة بطلاب لبنانيين ومن جنسيات اخرى، وتوقفت عن ذلك بقرار من الادارة الاميركية.

وأشار جبرا الى ان الجامعة "بذلت جهودا مكثفة لتأمين التمويل للطلاب الفلسطينيين بما يتيح لهم إكمال دراستهم".

وكانت الجامعة، وفور تبلغها القرار الاميركي بالتوقف عن تغطية نفقات تعليم الطلاب الفلسطينيين، قد بادرت الى التعهد بتغطية نفقات تعليمهم حتى نهاية فصل الربيع 2019 الدراسي الجامعي، وعمدت في موازاة ذلك الى البحث عن مصادر تمويل اضافية تتيح لهؤلاء الطلاب الدراسة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) حتى التخرج، وهذا ما انجزته الجامعة ونجحت في تأمين التمويل الكامل للطلاب الثلاثة عشر.
واكد جبرا، ان "توفير مصادر تمويل بديلة للطلاب الفلسطينيين في برنامج "المبادرة الشرق اوسطية" كان هدفا رئيسيا للجامعة، التي فضلت التريث في الاعلان عن مبادرتها الى حين التأكد من استكمال كل الاتصالات والتمويل اللازم لهذا الهدف النبيل الذي يدخل في صلب سياسة الجامعة ومبادئها السامية".

وعبر عن جزيل إمتنانه "لكل الذين عملوا جاهدين لتحقيق هذا الهدف السامي". واكد انه لن يألو جهدا "لضمان التعليم الاكاديمي العالي في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) لكل مستحقيه". وأشار جبرا الى ان "النتيجة المحققة تعكس التزام الجامعة تقديم الفرص المتساوية لكل مستحقيها، بهدف بناء مستقبل افضل لهم ولمجتمعاتهم".


==================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب