(*) نصرالله: من يرفض الحل الإيراني لمشكلة الكهرباء ليؤمن البديل المعركة الحقيقية اليوم هي ضد الفساد والهدر وملف ال11 مليار سنتابعه للآخر

السبت 16 شباط 2019 الساعة 17:15 سياسة
وطنية - تطرق الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله في كلمته في مهرجان "هداة الدرب" الى الوضع المحلي، فأكد على "أهمية الحرص على أجواء الحوار الداخلي والتعاون والإبتعاد عن السجالات والنكايات".

وأكد أن نية "حزب الله" هي "صافية مثل نقاء الشيخ راغب والسيد عباس والمجاهد عماد وصفائهم، لأننا لا نريد شيئا، ولأن ما نريده هو حل مشاكل الناس".

وأشار مجددا الى "قدرة إيران على حل مشكلة الكهرباء في لبنان"، متهما بعض السياسيين بعدم القبول بهذا الحل "كي لا يغضبوا الأميركي والسعودي وبسبب النكد السياسي"، ومستذكرا العرض الإيراني في العام 2006 لحل مشكلة الكهرباء والذي "لو حصل لكان وفر على اللبنانيين ديونا ومشاكل".

وطالب رافضي العرض الإيراني لحل مشكلة الكهرباء ب"العمل على تأمين البدائل من أصدقائهم سواء الأميركي أو غيره". ونفى "إمكانية اللجوء الى التظاهر أو الإعتراض في حال عدم الإستفادة من العرض الإيراني لحل مشكلة الكهرباء".

وأعلن ان "المعركة الحقيقية اليوم هي ضد الفساد المالي والهدر الإداري"، مؤكدا "جدية حزب الله في خوضها"، وقال انها "بدأت في جلسات المجلس النيابي في مناقشة البيان الوزاري ومنح الثقة للحكومة". كما توقف أمام ملف ال11 مليار دولار، قائلا: "سنتابعه للآخر".


وكشف عن "العناوين العريضة للمعركة ضد الفساد، وأبرزها حماية أموال الشعب اللبناني، ويجب على جميع القوى خوضها لأننا نريد استرداد المال المسروق ووقف الهدر اليوم".

ورفض "التشهير بأسماء المتهمين بالفساد قبل التحقيق في القضاء، وفي حال توانى القضاء عن عمله سنذهب الى الإعلام أو الشارع لأننا نريد أكل العنب وليس قتل الناطور".

ورأى ان ملف مواجهة الفساد "يحتاج الى شجاعة تشبه نقاء الشهداء القادة الثلاثة وصفاءهم وطهارتهم".

وختم مؤكدا ان "ما جهزه هؤلاء الشهداء القادة سنمضي به الى حيث التلال والجبال ونصب الأعلام والرايات".



=============منى سكرية

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب