المفكرة ليوم الاثنين 18 شباط 2019

السبت 16 شباط 2019 الساعة 00:06 المفكرة

الساعة الموضوع

استقبالات وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، في الوزارة - كورنيش النهر
10,00 السفير الايطالي.
10,30 السفير البريطاني.

*********************************

نشاط وزير الصناعة وائل ابو فاعور، في وزارة الصناعة - بدارو
11,00 سفير مصر في لبنان نزيه النجاري
11,30 يحضر صاحب مؤسسة Frem Industrie المخترع دافيد افرام السيارة اللبنانية الأولى الرباعية الدفع FREM Immortal الى الوزارة لاطلاع الوزير عليها
12,00 اجتماع مع رئيس مرفأ بيروت حسن قريطم ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل في الوزارة من أجل معالجة كلفة الشحن والتصدير والرسوم على الحاويات
12,30 افتتاح ورشة عمل تنظّمها وزارة الصناعة في الوزارة مع الملحقين الاقتصاديين الذين عينتهم وزارة الخارجية والمغتربين.
13,00 يترأس الوزير ابو فاعور في الوزارة اجتماع اللجنة المشتركة المكلفة اجراء الكشف على المصانع في البقاع بحضور مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل وأعضاء اللجنة.

************************

نشاط وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في الوزارة
11,00 سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن.
12,00 الوزير السابق مروان شربل.
13,00 وفد اتحاد العائلات البيروتية، برئاسة محمد عفيف يموت.
15,00 المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الانسانية  فيليب لازاريني.
16,00 الوزير السابق أحمد فتفت.

*****************************

11,00 يترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، اجتماعا تشاوريا موسعا يشارك فيه ممثلون عن الصناديق العربية والأوروبية والدولية والمؤسسات المالية التي التزمت بمساعدة لبنان في مؤتمر "سيدر" ويخصص للبحث في الخطوات المستقبلية.

11,00 جلسة الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، يستضيف خلالها وزيري الاتصالات محمد شقير والاقتصاد منصور بطيش. وهما من أعضاء المجلس. على أن يكون هناك تصريحات للوزيرين ولرئيس المجلس شارل عربيد عند الساعة 12,15.

12,00 يفتتح الصليب الأحمر اللبناني غرفة العمليات المركزية للاسعاف والطوارىء التي تم تجهيزها بتمويل من الإتحاد الأوروبي، برعاية رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي، في الحازمية، قرب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.

12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب سمير الجسر، لمتابعة درس مشروع تعديل بعض احكام قانون الرسوم والعلاوات البلدية.

14,30 يلتقي وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش مجلس ادارة جمعية الصناعيين.

13,30 حوار مفتوح مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، يجريه طلاب الجامعة بشأن الانتخابات الطلابية وقضايا أخرى، في مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدث - مركز المؤتمرات.

16,00 قداس احتفالي، بدعوة من كهنة رعية بشري- كنيسة السيدة، المزارعين وأبناء بشري والقضاء، على نية تصريف التفاح في منطقة جبة بشري، في كنيسة السيدة- بشري. يليه اعتصام سلمي في باحة الكنيسة، لمناشدة المعنيين حل هذه المشكلة.

17,00 لقاء حواري تحت عنوان: "العدالة الاجتماعية أساس تحقيق السلام"، بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، مع عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الاجتماعية والصحة والعمل وزير الشؤون الاجتماعية السابق النائب بيار أبو عاصي، تنظمه جامعة الحكمة، في حضور الجسم الاداري والتعليمي والطلاب. في جامعة الحكمة- فرن الشباك.

17,00 ندوة حوارية مع الرئيس العماد ميشال سليمان بعنوان "الحوار واستباق النزاعات وحلها"، بدعوة من نادي روتاري بيروت قدموس بالاشتراك مع نوادي روتاري ساحل المتن، بيروت هيلز الاشرفية، عاليه وست، متن غيت، زحلة البقاع، متروبوليتان، عاليه وصيدا، في أوتيل لو غابرييل - الاشرفية.

17,30 ندوة بعنوان: "تثقيف المبتكرين وليس الباحثين عن عمل"، للدكتور طلال أبو غزالة، في قاعة سمير زابري، لمحاضرات العلوم في الجامعة الأميركية في بيروت.

15,45 احتفال يقيمه مركز الامام الخميني للثقافة، في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران، في قاعة الاسد - المكتبة العامة لبلدية الهرمل، بمشاركة المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور محمد مهدي شريعتمدار والاعلامي فيصل عبد الساتر.

19,00  تلقي الباحثة في علوم الإيزوتيريك لبنى نويهض محاضرة بعنوان "أمانة المعرفة كيف نفهمها وكيف نتعامل  معها"، في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت


======== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner<<

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب