لقاء الأربعاء وقطاف الموسم العاشر في مؤسسة نعمان للثقافة

الإثنين 11 شباط 2019 الساعة 15:18 تربية وثقافة
وطنية - صدر عن مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان كتاب "لقاء الأربعاء - القطاف العاشر"، الذي ضم مجمل وقائع صالون ناجي نعمان الأدبي الثقافي في الموسم الماضي 2017-2018، من محاضرات ومداخلات وصور، فيما غلاف الكتاب بإزميل النحات بيار كرم.

يقع الكتاب في 128 صفحة من الحجم الوسط، وفيه لقاءات مع الضيوف المكرمين الآتين: النحات بيار كرم واثنت عليه إلهام كلاب البساط ونزار ضاهر ومرسيل خليفة، وكتبت فيه هبة البيتي من السعودية؛ نعمة جورج أفرام ونوه به جورج مغامس، فيما حاضر أفرام في موضوع "الحياد واستقلال لبنان"، وكانت للشاعر الياس خليل أبيات.

كما تم تكريم الشيخ سامي أبي المنى واثنى عليه الأب فادي ضو وميشال كعدي، فيما حاضر أبي المنى، بعد قصيدة عصماء له في دار نعمان للثقافة وصاحبها، في موضوع "الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان: رؤية الموحدين الدروز".

وتكلم هنري زغيب وبسام براك وشكري أنيس فاخوري عن الفنان جهاد الأطرش، وعدد الضيف محطات في حياته، لا دونما اختلاج ودمعة، وكانت للشاعر الياس خليل أبيات.

وتضمن كتاب المونسنيور منصور لبكي كلمات لكل من الأب سهيل قاشا وبشارة خوري وهوغيت سلامة وإميل كبا، إلى كلمة من لبكي عينه.

وشهد للفنان ناصر مخول كل من محمد مجير العرب وأندريه الحاج، فيما عرض مخول سيرته الموجزة وأبرز الآلات التي استنبطها، وختم عازفا على بعض تلك الآلات، كما على عود الأديب متري نعمان، يرافقه أنطوان دولتلي.

وألقى ناجي نعمان في اللقاءات الستة، كلمات ترحيبية، وسلم ضيوفه شهادات التكريم والاستضافة، ودعا الحاضرين إلى ملء الكتب المجانية من نتاج داره ومؤسسته والأصدقاء.



======== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب