القصيفي التقى وفدا من الديموقراطية: الصحافة اللبنانية كانت وستبقى سندا للقضية الفلسطينية

الإثنين 11 شباط 2019 الساعة 13:03 سياسة
وطنية - زار وفد من "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"، ضم عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل وعضو اللجنة المركزية سهيل الناطور، نقابة محرري الصحافة اللبنانية والتقى النقيب جوزف القصيفي.

وهنأ الوفد النقيب القصيفي وأعضاء مجلس النقابة على انتخابهم، متمنيا "ولاية مثمرة في خدمة الصحافة والاعلام والعاملين في المهنة". وثمن دور الصحافة اللبنانية "في دعم القضية الفلسطينية ورفض أي تسوية غير عادلة للقضية، لا تلحظ حقوق الفلسطينيين المشروعة، والمنصوص عنها في القرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الامم المتحدة، وفي مقدمها حق العودة، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأعرب الوفد عن ارتياحه لتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا عليها "النظر جديا في موضوع الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان. مؤكدا "ان الوضع في المخيمات مستقر ومستتب، وأن التعاون قائم بين القيادة الفلسطينية في لبنان والدولة بكافة مستوياتها السياسية والامنية". ونوه بوثيقة التفاهم الفلسطينية التي وقعت برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري والتي حددت أربعة أهداف: حق العودة، ضمان الامن والاستقرار في المخيمات بالتعاون مع الاجهزة اللبنانية العسكرية والامنية، والحفاظ على "الاونروا" وتحسين خدماتها، اقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان.

القصيفي
من جهته، رحب النقيب القصيفي بالوفد، وأكد "أن الصحافة اللبنانية كانت وستبقى سندا للقضية الفلسطينية والى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل كل الحقوق المشروعة ورفع الظلم الذي يتعرض له والذي لا ينسجم على الاطلاق مع طموحاته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإن حق العودة هو حق مكرس دوليا بقرار الامم المتحدة 194/48". ودعا الى "استمرار الحوار اللبناني - الفلسطيني من أجل موضوع الحقوق الانسانية بما يخدم مصلحة الشعبين".



======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب