المفكرة ليوم الأربعاء 13 شباط 2019

الأحد 10 شباط 2019 الساعة 23:47 المفكرة

الساعة الموضوع

تقبل التعازي بالنائب السابق روبير غانم، في دارة الفقيد في صغبين.

9,00  يترأس وزير الصناعة وائل ابو فاعور اجتماعا مشتركا يضم المدير العام للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية ووفدا من جمعية الصناعيين ومسؤولي وزارة الصناعة للبحث في موضوع التلوث في نهر الليطاني وسبل المعالجة.

9,30  يستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش سفير بريطانيا كريس رامبلينغ، في مكتبه بالوزارة .

9,30  يزور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على رأ س وفد من العلماء ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت. وسيلقي كلمة بالمناسبة.

10,00 حفل غنائي فني صوفي، يحييه الفنان المنشد أحمد حويلي في استديو 4 في اذاعة لبنان، في اطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للاذاعة، وتتخلله مسابقة أقدم جهاز راديو.

10,30  تطلق مؤسسة جهاد البناء وبلدية حارة حريك حملة غرس الأشجار 2019، ضمن مشروع الشجرة الطيبة، برعاية نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، في منطقة الصفير، قرب ملعب الراية.

11,00 متابعة جلسة مناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري. 

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل
11,00  السفير البريطاني كريستوفر رامبلنغ
11,15  السفير الاردني نبيل مصاروة.
11,25  السفير الهندي سنجي ارورا.

*********************

11,30   يزور الرئيس العماد ميشال سليمان نقابة المحررين، وذلك لتهنئة مجلس النقابة بانتخابه والتداول في شؤون وطنية والاوضاع الراهنة.

11,45 مؤتمر صحافي، تعقده رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن، لإطلاق "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة"، في سنتها ال14، في حضور الإعلامية جيزيل خوري قصير وممثلين عن مؤسسة سمير قصير. في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي- سيتي هيل- بلوك 61- 10- شارع البربير- مقابل متحف معوض- زقاق البلاط- بيروت.

14,00  حلقة نقاش بعنوان "مسألة العودة: شروط وهواجس اللاجئين السوريين"، ينظمها معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت وجمعية "سوا للتنمية والإغاثة"، في قاعة المحاضرات (الأوديتوريوم) في معهد عصام فارس في الجامعة الأميركية في بيروت.

15,00 حفل موسيقي يحييه الفنانون ملمو ولوبستاش وألكو. ب، برعاية وزير الاعلام جمال الجراح وحضوره، وينقل مباشرة عبر اثير إذاعة لبنان - القسم الفرنسي (96،2 اف. ام)، وتتخلله مقابلة مع الوزير الجراح باللغة الانكليزية، عند الثالثة من بعد ظهر غد الاربعاء في مبنى الاذاعة اللبنانية - الصنائع.

15,00 ينظم قطاع التربية والتعليم في "تيار المستقبل" والجمعية الوطنية للتنمية المحلية NALD احتفالا تحت عنوان: "الطلبة تتذكر رفيق الحريري"، في قاعة الإحتفالات - جامعة AUL- الكولا.

15,00 مجلس فاتحة وتقبل عزاء الرئيس السابق للجامعة الإسلامية في لبنان حسن الشلبي، يقيمه المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى والجامعة الاسلامية في لبنان وآل الجلبي، في قاعة جمعية التخصص والتوجيه العلمي، الرملة البيضاء.

15,30 مؤتمر صحافي يعقده المفوض العام للاونروا بيار كراهينبول عند انتهاء زيارته الرسمية للبنان، في فندق غاليريا غولدن توليب - شارع عدنان الحكيم - منطقة الجناح.

15,30  يلقي نائب الأمين العام ل"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم كلمة في حفل تأبين شقيقته، في حسينية البرجاوي - بئر حسن.

17,00 منتدى الطائف تحت عنوان: "انجازات وأرقام وشركاء"، تنظمه "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة"، بالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية لمناسبة الذكرى ال14 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري. في الواجهة البحرية لبيروت- سي سايد- وسط بيروت.

18,00 لقاء حواري تحت عنوان: "قراءة في المشهد السياسي في شرق المتوسط"، مع الصحافي سركيس نعوم، بدعوة من مؤسسة الامام الحكيم، في مقر المؤسسة- بئر حسن- قرب وزارة المغتربين- بناية الروان- ط3.

18,00 أمسية فنية - ثقافية برعاية وزارة الثقافة، في إطار "أيام طرابلس الثقافية"، تحضيرا لإحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023، وبدعوة من المجلس الثقافي للبنان الشمالي وجمعية بوزار للثقافة والتنمية والرابطة الثقافية، على مسرح الرابطة الثقافية  - طرابلس.

18,00  أمسية "الأب في حضرة الثقافة"، بدعوة من دار الندوة، برعاية وزارة الثقافة، دار الندوة - الحمرا

18,00  تجمع بدعوة من منطقة الاشرفية الكتائبية، في ساحة ساسين، استنكارا للكلام الصادر عن احد نواب "حزب الله" في جلسة الثقة اليوم والتعرض للرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل ورفضا لمنطق التسلط والغلبة وتشويه الحقائق التاريخية.

================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب