المشنوق وقع قرار إنشاء الهيئة اللبنانية لدعم القضية الفلسطينية

الإثنين 21 كانون الثاني 2019 الساعة 17:01 سياسة
وطنية - إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفدا من "الهيئة الوطنية اللبنانية لدعم القضية الفلسطينية" برئاسة الدكتور نزيه خياط، ضم الدكتورة حلا نوفل والدكتورة سهى الرفاعي والدكتورة وداد الديك والدكتور حسين الصلح وعماد شبارو وسعد الدين سعد، لشكر الوزير على توقيع قرار إنشاء الهيئة.

وصرح خياط على الأثر: "كان بحث المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، وتأكيد أن البوصلة الوحيدة للخروج من المأزق العربي بتناقضاته المتعددة لا تكون إلا بالالتفاف حول القضية المركزية، وهي قضية فلسطين والقدس كعاصمة نهائية للدولة الفلسطينية الموعودة".

وكشف عن "مناقشة الحقوق المدنية الفلسطينية وكيفية رفع مستوى الخدمات داخل المخيمات الفلسطينية، كما حصل نقاش فكري وسياسي حول التحولات التي طرأت على الوضع الفلسطيني وعلى أشكال النضال المتعددة وكيف أنه لا بد من خطوات تحمي فلسطينيي الداخل في نضالهم، وفق الخصوصية التي يحددونها، وضرورة إيجاد أشكال نضال متقدمة ومتطورة تراعي التحولات الجيوسياسية في المنطقة والإقليم وعلى مستوى العلاقات الدولية".

وكان المشنوق شارك في حفل افتتاح سفارة سلطنة عمان في لبنان، برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد، وفي حضور الرئيس المكلف سعد الحريري.



================== باسم سعد/ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب