(اضافة) الراعي عرض التطورات مع سفيري فرنسا وبريطانيا

الجمعة 18 كانون الثاني 2019 الساعة 13:50 سياسة
وطنية - استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، السفير الفرنسي برونو فوشيه، وكان عرض لعدد من المستجدات اللبنانية والفرنسية.

بعد اللقاء قال فوشيه: "قدمت لغبطة البطريرك التمنيات بعام جيد باسم الحكومة الفرنسية وباسم السفارة الفرنسية وباسمي، كما هنأته بكل الجهود الملفتة التي يبذلها لتقريب وجهات النظر بين الأفرقاء لكي تتألف الحكومة اللبنانية التي ننتظرها بأسرع وقت. إن إتمام عملية تشكيل الحكومة أمر بغاية الأهمية بالنسبة إلينا، لأن وجود حكومة ضرورة ملحة، فهناك خريطة طريق وضعت للبنان منذ تسعة أشهر ونحن جاهزون لوضعها قيد التطبيق ولكن لا يمكننا المباشرة بها في ظل غياب أصحاب القرار. حملت هذه الرسالة الى غبطته وهنأته بإطلاقه المبادرات بهدف تقريب وجهات النظر".

سفير بريطانيا

ثم التقى السفير البريطاني كريس رامبلينغ الذي قال بعد اللقاء: "لقد التقيت اليوم غبطة البطريرك وهو اللقاء الثاني الذي يجمعنا منذ ان توليت مهامي الدبلوماسية في لبنان، والبطريرك يلعب دورا مهما في هذا البلد، وتناقشنا في الاوضاع الداخلية اللبنانية وتبادلنا وجهات النظر بما فيها الاوضاع الاقليمية وسوف نتابع كل هذه الامور".



==== إيلي منصور/ ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب