المنتخب اللبناني يعود من كأس أسيا ومصير رادولوفيتش معلق

الجمعة 18 كانون الثاني 2019 الساعة 11:38 رياضة
وطنية - يعود منتخب الارز السادسة عصر اليوم من دبي، حيث ختم مشاركته الثانية في كأس آسيا، بفوز أول على كوريا الشمالية 4-1 لم يسعفه في التأهل للدور الثاني، اذ تخلف عن فيتنام في خطف البطاقة الاخيرة الخاصة بأفضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، بتفوق فيتنام في اللعب النظيف.

في اي حال، نال المنتخب رضا اللبنانيين لانه نافس وقاتل حتى الرمق الاخير، وحال هدف واحد دون تأهله، فضلا عن بطاقة صفراء نالها المدافع روبير ملكي في المباراة الاخيرة، منحت تفوق فيتنام في اللعب النظيف، الى خطأ فادح من الحارس مهدي خليل.

ولقي المنتخب تشجيعا من اللبنانيين الذين احتشدوا بالآلاف في ملعب نادي الشارقة، فضلا عن كثيرين تابعوا المباراة في المقاهي في بيروت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي التي ازدانت حسابات اللبنانيين فيها بالاعلام اللبنانية. الا ان البعض وجه سهامه الى المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، مطالبين بإقالته لاصراره على اللعب بأسلوب دفاعي، فضلا عن الحديث عن علاقات لم تكن ودية مع غالبية اللاعبين.

وينتهي عقد رادولوفيتش في أيار المقبل، ومن غير المتوقع اثارة هذه المسألة من اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم في المدى المنظور، قبل استعراض كامل للمرحلة الاخيرة، والبحث في حلول بديلة.

ولمح رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة مع كوريا الشمالية، الى حرمان المنتخب اللبناني من هدف محقق ضد قطر في المباراة الاولى، وقال: "خرجنا من المباراة الاولى وليس اليوم (الخميس). كنا نخطط لخطف نقطة من أول مباراة ثم تحقيق فوز عادي اليوم. لم افهم بعد لماذا خضنا مباراتين (بين قطر والسعودية) مع يومين راحة خلافا لباقي المنتخبات؟".

ومن مقر اقامة اللاعبين في الشارقة، خيم الحزن عليهم جميعا، واجهش محمد حيدر والحارس مهدي خليل مرارا بالبكاء. وبدا التأثر على الاخوين جورج وروبير ملكي، وقد عادا من دبي الى السويد. في حين عمم على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح للاعب المبعد عن المنتخب باسل جرادي المولود في الدانمارك والمحترف مع هايدوك سبليت الكرواتي، تناول فيه المدرب ميودراغ رادولوفيتش والزميل رشيد نصار، متهما اياهما بنقل رسالته النصية التي وجهها الى المدرب بشكل خاطئ الى الكابتن حسن معتوق قبل المباراة مع السعودية، وتحريض معتوق واللاعبين عليه.

في اي حال، انتهت رحلة جميلة من لاعبي منتخب الارز في استحقاق قاري كبير، ويحسب للمنتخب انه شارك لينافس، وحقق فوزا أول في النهائيات في مشاركته الثانية فيها.



============== ناجي شربل/ع.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب