فرعية الادارة ناقشت مواد في أصول المحاكمات المدنية وأدخلت تعديلات عليها

الثلاثاء 15 كانون الثاني 2019 الساعة 16:11 قضاء
وطنية - عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الادارة والعدل المكلفة درس مشروع قانون تعديل اصول المحاكمات المدنية جلسة برئاسة النائب سمير الجسر، وحضور النواب: ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، جورج عقيص، والقضاة: جاد معلوف، كارلا شواح، يحيى عبتورة، كارول الراسي وكريم طربيه.

البيان
اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي: "عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس مشروع قانون تعديل المادتين 451 و457 من قانون اصول المحاكمات المدنية، جلسة عند الأولى بعد ظهر الثلاثاء 15/1/2019، تابعت خلالها درس المواد التي قررت لجنة الادارة والعدل تعديلها، بالاضافة الى المادتين اللتين تضمنهما المشروع، فتناولت بالمناقشة والتداول المادة 391 وما يليها والتي تتناول تبليغ الاوراق والمستندات في قلم المحكمة وإعلام الخصوم بمضمون اوراق المحاكمة. وناقشت، في هذا المجال، مسألة اتفاق الخصوم على طرق للتبليغ امام المحكمة، بالاضافة الى الاحكام المتعلقة بأصول التبيلغ بواسطة المباشر او الكاتب، الى مواد اخرى.

بعد المناقشة والتداول والاستماع الى رأي نقابتي المحامين ووزارة العدل، أدخلت اللجنة بعض التعديلات على المواد التي تمت مناقشتها.


======= هالة الحسيني/م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب