عودة سمير حنا الى الساحة الفنية: اي غياب هو للتحضير لانه لا بد من التجديد ومسايرة جيل اليوم

الإثنين 14 كانون الثاني 2019 الساعة 09:58 فن
وطنية - يعود المطرب سمير حنا الى الساحة الفنية التي لا يمكنه الابتعاد عنها، وقال: "أي غيبة عن الشاشة او الاذاعة هو للتحضير، لانه مهما كان حنين الناس الى قديمه فإن عليه التجديد ومسايرة جيل اليوم".

وأضاف حنا:"بأنه لم يقدم في حياته سوى اللون اللبناني، وهو يفخر بذلك ويرى أن نجوم الاغنية اليوم لا يشبهون فن أيام زمان، ويترحم على ستة من الكبار هم:وديع الصافي وملحم بركات ثم سمير يزبك ونهاد طربيه وعصام رجي، وعازار حبيب".

مسيرة طويلة في الاغنيات الناجحة في 35 سنة التي يستعيدها في الحوار من "معليش الله يسامحك " للفنان الياس الرحباني الذي أعطاه 18 لحنا الى " الليلة يا ويلي شو بدو يصير " لفيصل المصري، الى " يا قمر لو رحت بعيد " الذي لحنها له غسان الرحباني وكان بعمر ال14 سنة، الى " خصرك لما مال " لايلي شويري، وصولا الى " يللي مش عارف اسمك " و" قالولي عنك دلوعة " و" قالولي كتبوا كتابا " و" لبسنا شراويل جدودنا " منتقدا الطريقة التي تؤديها مادونا لهذه الاغنية . كذلك يتذكر ما قدمه للوطن والجيش ويضيف : هل يمكنني أن أعدد ما قدمته في 34 سنة وب 300 أغنية ؟.

ويكشف سمير حنا عن جديده قائلا:"الاغنية الاولى " حميلي التنور " وهي حوار جميل بين الحفيد العاشق وجدته، من كلمات الشاعر ميشال جحا وألحان ابنته التي بدأت التلحين كما شقيقها جوزاف، والاغنية الثانية " الليلة جايلك عاللس " من كلمات نسيم العلم والحان فيصل المصري ستبدأ الاذاعات بثهما قريبا.



=========روبير فرنجية/ ر.ب.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب