أهالي البقاع الشمالي إعتصموا أمام دائرة الكهرباء في اللبوة

الأحد 13 كانون الثاني 2019 الساعة 13:58 اقتصاد وبيئة
وطنية - نفذ أهالي البقاع الشمالي إعتصاما أمام دائرة الكهرباء في بلدة اللبوة، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني، شارك فيه حزب الطليعة وإتحاد الشباب الديمقراطي ومنظمات شعبية ونقابية ومدنية وسياسية، وهذا تنفيذا للمظاهرات التي تعم المناطق اللبنانية.

ورفع المعتصمون لافتات تطالب بالماء والكهرباء، وأخرى تريد إسقاط النظام السياسي ومعاقبة الفاسدين وتشكيل حكومة غير فاسدة تتطلع لحقوق المواطنين.

وألقى محمد المصري كلمة بإسم المعتصمين قال فيها: "نلتقي اليوم في محطة من محطات الحراك الشعبي إستكمالا لتظاهرة 16 كانون الأول 2018 ومنصة إنطلاق للتحضير للتظاهرة المركزية التي ستجري في بيروت الأحد في العشرين من الشهر الجاري".

وأضاف: "نتحرك نحو بناء كتلة شعبية وازنة متحررة من القيود الطائفية وتحت شعار "في الشارع للانقاذ في مواجهة سياسة الإنهيار"، ونحن قادرون على مواجهة السلطة في نهب مقدرات الوطن وفي تحميل نتائج الإنهيار للفقراء وأصحاب الدخل المحدود، والسلطة الحاكمة أوصلت الأزمة السياسية والإقتصادية إلى ذروتها بتغليبها مصالح الطغمة المالية على حساب أكثرية الشعب وإنتهاجها سياسات مشبعة بالهدر والفساد وتشريع الزبائنية وإنعدام المسؤولية ووضوح الرؤية وبالتبعية الخارجية، مما أوصل مؤسسات الدولة إلى حالة الجمود والشلل وإقتصاد البلاد إلى حافة الإنهيار الوشيك".

وختم المصري بإلقاء تبعات سياسة الإنهيار على التحالف السلطوي المالي، وطالب "بعدم ذر الرماد بالعيون بإيهام الناس بأن تشكيل حكومة محاصصة ستحل الأزمة".
كما طالب "بإسترجاع المال العام الذي نهب من خلال إلغاء خدمة الدين العام، ونعم لنظام ضرائبي تصاعدي لا لضرائب غير مباشرة ونعم لرفع السرية المصرفية ومحاكمة الفاسدين وفتح ملف الكهرباء والعمل على تسويته وعدم المساس برواتب الموظفين وإنصاف المتقاعدين وتخفيض رواتب النواب ووقف التلوث، حيث أن نسبة الأمراض السرطانية في لبنان بلغت أعلى مستوى في العالم، ودعم القطاعات الزراعية".

ودعا إلى "مواجهة وطنية موحدة على إمتداد ساحة الوطن".



========= سليمان نصر/ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب