تكريم ربيع السقا لإحرازه ذهبية بطولة العالم في القوة البدنية في مجدليون برعاية أحمد الحريري وحضوره

الخميس 10 كانون الثاني 2019 الساعة 22:15 رياضة
وطنية - أقامت اللجنة التكريمية الرياضية في الجنوب، برعاية رئيسها أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري وحضوره، احتفالا تكريميا في دارة مجدليون للبطل اللبناني العالمي وابن مدينة صيدا ربيع السقا لاحرازه ذهبية بطولة العالم في القوة البدنية powerlifting، التي اقيمت في مدينة بطرسبرغ بروسيا، بمشاركة 35 دولة واكثر من 1100 رياضي من مختلف انحاء العالم، وحقق السقا أرقاما قياسية من خلال رفعه السكوات: 412,5 كيلو والصدر: 287,5 والديدليفت: 317,5، محرزا المركز الاول في كل منها، ومسجلا في المجموع العام 017,5 1، وهو اعلى تسجيل في البطولة، متصدرا بذلك مواقع التصنيف العالمية، ولافتا الأنظار في اول مشاركة دولية له.

وحضر الاحتفال منسق عام "تيار المستقبل" في الجنوب ورئيس جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون" الدكتور ناصر حمود، رئيس رابطة آل السقا بشير السقا وعدد من اعضاء الرابطة وعائلة المحتفى به.

كما حضر يحيى الناتوت والشيهان هيثم ضحى وامين سر النادي الأهلي صيدا خالد بديع واعضاء اللجنة التكريمية الرياضية وجمع من الرياضيين .

المصري
وتحدث أمين سر اللجنة التكريمية الرياضية البطل الدولي أحمد المصري فاعتبر أن "تكريم البطل ربيع السقا اليوم هو تكريم للحركة الرياضية في لبنان"، وقال: "نرحب بكم في بيت عرف العطاء والكرم والتضحية، وليس غريبا عليه، ولا على ابن هذا البيت رئيس اللجنة التكريمية الرياضية امين عام تيار المستقبل الأستاذ احمد الحريري تكريم الأبطال والمتفوقين. وكما درجت اللجنة التكريمية الرياضية على مدى 13 سنة، وسنبقى داعمين وراعين للأبطال الذين يرفعون اسم لبنان".

وحيا "راعية النهضة الرياضية في لبنان النائب بهية الحريري"، واعدا ب"إقامة حفل تكريمي للأبطال الذين حصدوا ميداليات للبنان ستقيمه اللجنة التكريمية الرياضية في شباط المقبل، في الذكرى السنوية ال14 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري".

درع تكريمية
بعد ذلك، قدم أحمد الحريري، بمشاركة المصري، درع التكريم وشهادة التقدير باسم اللجنة التكريمية الرياضية، إلى البطل ربيع السقا.


السقا
وألقى السقا كلمة شكر فيها ل"الحريري واللجنة التكريمية الرياضية مبادرتهما بتكريمه"، واعدا ب"تحقيق المزيد من البطولات الدولية وبرفع اسم مدينته ووطنه عاليا في كل المحافل الرياضية العالمية".

الحريري
من جهته، هنأ أحمد الحريري السقا على "الانجاز الرياضي الذي حققه، وهو فخر للبنان وصيدا"، وقال: "نعتز بأن يكون لدينا بطل من مدينة صيدا امثال ربيع السقا، وواجبنا جميعا ان ندعمه ونقف الى جانبه كأهل ومدينة وأقرباء لأنه رفع اسمي المدينة ولبنان عاليا".

وتوجه إلى السقا بالقول: "نحن اللجنة التكريمية في صيدا وكل لبنان سنبقى بجانبك وبجانب اي شخص يرفع اسم لبنان، ولديه الطاقة ان يكسر الارقام القياسية".

أضاف: "تحدثنا عن الصعوبات التي نواجهها في لبنان ولن نسكت عنها وسنثيرها في الإعلام، فالاتحاد يجب ان يكون مسؤولا عن كل أبنائه، لا أن يميز بين رياضي وآخر، لأن من أهم الامور التي تعلمنا اياها الرياضة، أن الكفاءة يجب أن تاخذ مجراها، وليس الطائفية وغيرها للأسف. نحن سنبقى بجانبك، ونأمل في المرة المقبلة ان يرافقك جمهور ونذهب معك جميعا لنشجعك على كسر الارقام القياسية".

==================== إيمان سلامة/ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رامي رزق ينقل صورا عن طبيعة لبنان...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - يستريح النظر وتضيء العينان لدى مشاهدة صور رامي رزق، التي

الأحد 03 شباط 2019 الساعة 13:32 المزيد

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب