تسليم وتسلم في رابطة الأساتذة المتفرغين في اللبنانية وضاهر رئيسا لهيئتها التنفيذية: العمل النضالي الجامعي يجب أن يستمر

الخميس 10 كانون الثاني 2019 الساعة 15:46 تربية وثقافة
وطنية - تم، اليوم، تسليم وتسلم بين رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية السابق الدكتور محمد صميلي والحالي الدكتور يوسف ضاهر، في حضور أعضاء الهيئة، رئيس مجلس المندوبين الدكتور علي رحال، رئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة الدكتور ربيع مكوك، مدير الصندوق الدكتور سليم مقدسي وأعضاء من مجلس الإدارة ومندوبين ورئيس رابطة قدامى أساتذة الجامعة الدكتور عصام الجوهري وأعضاء من هيئتها الإدارية.

صميلي
وألقى صميلي كلمة اكد فيها أهمية الرابطة في عملية بناء الجامعة وتطورها، والمحافظة على حقوق الأساتذة ومكتسباتهم وتحقيق مطالبهم ومطالب المؤسسات. وعرض لما قامت به الهيئة للعامين الماضيين على الأصعدة كافة بحسب برنامج عملها، وما حققته من إنجازات وفي طليعتها القانون رقم 52/2017 المتعلق بالمحسومات التقاعدية، اضافة الى مواقف الهيئة الداعية للالتزام بقوانين وأنظمة الجامعة والداعمة لحقوق ومكتسبات الأساتذة وخصوصيتهم والمشاريع كافة التي تقدمت بها وتابعتها والتي هي اليوم على طريق الإنجاز.

وختم متمنيا "النجاح للهيئة الجديدة ورئيسها ورئيس مجلس المندوبين وهيئة المجلس"، داعيا "إياهم الى إكمال المسيرة"، واعدا بتقديم الدعم الكامل للرابطة".

ضاهر
واكد ضاهر في كلمته أنَّ العمل النضالي الجامعي يجب أن يستمر وأن الهيئة الحالية ستعمل جاهدة لإتمام ما بدأت به الهيئة السابقة، مشددا "الحفاظ على الحريات الأكاديمية وعلى رفض المساس بالحقوق المكتسبة للأساتذة والمتقاعدين". ووعد بإعادة إحياء التواصل مع هيئة التنسيق النقابية، طالبا "تعيين عمداء ومفوضي حكومة أصيلين في مجلس الجامعة"، وشدَّد على دعم أوضاع الموظفين والطلا، طالبا " بزيادة موازنة الجامعة ودعم صندوق تعاضد الأساتذة".

وكانت كلمات لرحال والجوهري، تمنيا فيها التوفيق للهيئة الجديدة.



========= طوني وهبة / ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب