أبوغزاله استقبل الملحقين العسكريين الفلسطيني والتونسي وبحث في اثر الابداع التقني على تطوير عمل القوات المسلحة

الخميس 10 كانون الثاني 2019 الساعة 13:59 اقليميات
وطنية - استقبل الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه في عمان، الملحق العسكري الفلسطيني العقيد الركن جواد مظهر والملحق العسكري التونسي العميد الأمين عمر، بهدف تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا المتعلقة بتعزيز الدور الفاعل للقوات المسلحة في الإبداع المعرفي والتقني.

وأكد الضيوف "أهمية دعم وتشجيع الإبداع والابتكار وتوفير الظروف المثالية والتقنيات اللازمة في مختلف الحقول العسكرية وفي جميع وحدات القوات المسلحة".

يذكر ان الدكتور أبوغزاله يترأس المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري الأردني حيث أطلقت "مجموعة طلال أبوغزاله" اعمال المجلس بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي نظرا لأهمية الاختراعات والأبحاث العسكرية.

وجاء إنشاء المجلس انسجاما مع الرؤى الملكية للتفاعل مع معطيات العصر الحديث وتوظيف التكنولوجيا، حيث تتمحور رؤية المجلس حول ايجاد الوسائل المناسبة لتعزيز قدرة القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي في التحول إلى "جيش ذكي" من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، وتتركز مهمته الأساسية بوضع حلول للتحديات التي تواجهها القوات المسلحة وإدخال التكنولوجيا الحديثة التي ستلعب دورا حاسما في التطوير والتحديث.

ويجسد انشاء المجلس نموذج للشراكة بين القطاعين العسكري والخاص بهدف تشجيع وتطوير الأبحاث العسكرية ووضع الخطط والاقتراحات والتوصيات وإعداد الدراسات لخلق بيئة إبداعية قائمة على التكنولوجيات العالمية الحديثة التي تحتضن الخبراء والمبدعين من منتسبي القوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، أكد الملحقان التونسي والفلسطيني رغبتهما في "الاستفادة من مخرجات المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري والاستفادة من القرارات والتوصيات التي سيتم إقرارها".

وأعرب الدكتور أبوغزاله عن فخره بزيارة الملحق الفلسطيني كونه فلسطيني الأصل ومواطن أردني فلسطيني، مؤكدا في ذات الوقت باستقبال الملحق التونسي كون تونس بالنسبة له تعتبر وطنا ثانيا يفتخر بعلاقته مع هذا البلد العربي، حيث تعود علاقة مجموعته به الى نصف قرن والتي تعبر عن نموذج الصداقة والتعاون.

وقدم الملحق التونسي درعا تذكارية للدكتور أبوغزاله الذي تسلم درعا مماثلا من الملحق الفلسطيني.

وختاما، أكد أبوغزاله استعداده "لتقديم كل ما يلزم كما في الأردن للدول العربية" لأنه يعتبر نفسه "مواطنا عربيا قبل كل شيء".



==========ماري ع.شلهوب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب