أهالي الرويسات اعتصموا احتجاجا على رمي النفايات في الحرش

السبت 05 كانون الثاني 2019 الساعة 14:50 اقتصاد وبيئة
وطنية - نفذ عدد من أهالي الرويسات - الجديدة اعتصاما قرب مدرسة دار العلوم الحديثة تحت شعار "سلامة أطفالنا وحفظهم أهم من مشاريعكم"، احتجاجا على رمي اكثر من 50 شاحنة للنفايات العضوية السامة في حرش الرويسات، وطالب الاهالي بتحرك الدولة بكل أجهزتها ومحاسبة المتورطين ومنع هذه الاعمال التي تهدد حياتهم وحياة اطفالهم.

وأصدروا بيانا قالوا فيه: "نجتمع اليوم في هذا الاعتصام السلمي والرمزي في منطقة الرويسات الجديدة لتبيان حقيقة المكبات الناقلة للنفايات السامة بين البقاع وبيروت والمتن والجبل، هذه النفايات التي تهدد حياة الناس والبيئة. نحن أهالي الرويسات ومن حرصنا على هذه المنطقة وسلامتها بيئيا وصحيا واجتماعيا، والمعروفة بالعيش المشترك والمحبة والألفة، هذه المنطقة كما ترون فيها المدارس والمطاعم ونواعير الماء التي تشرب منها. قمنا بهذا التحرك من أجل الوقوف على حقيقة الأمر ولمعرفة الفاعلين لهذه الصفقات المشبوهة التي تهدد أمن الناس وصحتهم، إذ تم طمر أكثر من 50 شاحنة نفايات في هذا المكان وجاءوا بها من برجا وغيرها، والذي جاء بها هو ب.أ.د ونعلم كم قبض ثمن كل شاحنة. ونتمنى ألا تكون البلدية شريكة بالموضوع وخصوصا أن رئيس البلدية جاء وعاين أرض الواقع".

وختم: "لذلك نتوجه إلى المعنيين من كل الوزارات وعلى مختلف الصعد والمسؤوليات لتحمل مسؤولياتهم واعتبار هذا البيان إخبارا للنيابة العامة وكل من يعنيه الأمر. ونحن مستمرون بالتحرك حتى تبيان الحقيقة وإلا سيكون لنا كلام آخر".



==== يولا الهيبي/ ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب