إطلاق جائزة أنور سلمان للابداع لدورة 2019

الخميس 03 كانون الثاني 2019 الساعة 13:25 تربية وثقافة
وطنية - أعلنت مؤسسة "أنور سلمان الثقافية"، في مؤتمر صحافي عقدته في نقابة الصحافة، إطلاق جائزة انور سلمان للابداع لدورة 2019، في حضور الوزير السابق ادمون رزق، فؤاد الحركة ممثلا نقيب الصحافة عوني الكعكي، الدكتور شادي مسعد، غازي صعب، ونشأت سلمان وحشد من الشعراء والمثقفين.

الحركة
بداية النشيد الوطني، ألقى الحركة كلمة باسم النقيب الكعكي، قال فيها: "يسرنا أن نلتقي اليوم مع مؤسسة انور سلمان الثقافية، لإطلاق جائزة انور سلمان للابداع لدورة 2019، في الذكرى السنوية لرحيل الشاعر، ايمانا من المؤسسة بقدرة الشعراء على العطاء الجيد، ولأن الشعر موهبة وفن رائع ونسيج الإحساس والفكر".

واضاف:"باسم نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي احييكم جميعا، وأتمنى لمؤسسة انور سلمان التوفيق في تكريم رجالات الأدب والشعر الكبار".

رزق
ثم ألقى رزق كلمة حيا فيها "روح انور سلمان الوطنية"، معتبرا "ان سلمان كان شاعرا يفتخر به لبنان والعرب". وأكد "التمسك بهده المبادرات، لأننا دون الشعر والفكر، لا نستطيع الحفاظ على الوطن وأمتنا".

بيان
ثم تلا سلمان البيان الآتي:

"أعلنت مؤسسة أنور سلمان الثقافية عن بدء التحضيرات للدورة الأولى لجائزة أنور سلمان للإبداع لموسم 2018-2019، تتضمن الجائزة منحة مالية تكريمية بقيمة عشرة ملايين ليرة يتم منحها مع مجسم الجائزة لواحد أو أكثر من المبدعين أو المبدعات في حقل الشعر والفنون المتكاملة معه.

يشترط في النتاج الإبداعي للمرشح أو المرشحة أن يكون مرتبطا بأهداف إنسانية نبيلة تدعو إلى التحرر الفكري وإعلاء كرامة الإنسان، وأن يكون على مستوى عال من الجمالية أسلوبا ومضمونا.

يتم الترشيح لنيل الجائزة عن طريق المؤسسات والجمعيات الثقافية والأهلية والمؤسسات الأكاديمية والإعلامية في كل دولة عربية، بالإضافة إلى مجلس إدارة مؤسسة أنور سلمان الثقافية ولجنة ادارة الجائزة.

تعتبر قرارات لجنة التحكيم قطعية وغير قابلة للنقض".

يشار إلى أن آخر موعد لاستلام الترشيحات هو الثامن والعشرون من شهر شباط (فبراير) 2019، ويتم الإعلان عن النتائج خلال شهر نيسان (أبريل) من العام نفسه.

ترسل الترشيحات إلى عنوان الأمانة العامة لمؤسسة أنور سلمان إلكترونيا عبر موقع المؤسسة الإلكتروني www.anwarsalman.org .


============ناصر العياص/ ر.ب

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشويري للوكالة الوطنية: القضاء ...

تحقيقماري خوري وطنية - ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع خلال السنوات الثلاث الماضية، إ

الجمعة 19 تموز 2019 الساعة 12:35 المزيد

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب