النسخة الثانية من الرواية The Phoenician Code تحضيرا لإنتاج مسلسل تلفزيوني عالمي

الخميس 27 كانون الأول 2018 الساعة 12:59 فن
وطنية - أصدرت Ars Metaphysica التابعة لدار النشر الأميريكية Sunbury Press Books النسخة الثانية من الرواية The Phoenician Code في أواخر تشرين الثاني، لمناسبة التحضير والعمل لإنتاج المسلسل التلفزيوني العالمي وإطلاقه مبدئيا، ما بين أواخر السنة المقبلة 2019 وبداية سنة 2020، والذي سوف يتم تصويره بين لبنان، أوروبا، الولايات المتحدة الأميركية، العراق وغيرها، جامعا بذلك طاقما من الممثلين البارزين من لبنانيين، أوروبيين وأميريكيين، وذلك امتثالا للاتفاقية التي تم توقيعها في شهر أيلول بين الكاتب اللبناني كريم الكوسا وشركة Northern Star Pictures, Inc لإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية ومقرها ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية، بإدارة المنتج بيار لابوانت Pierre Lapointe.

وتم توقيع الرواية بنسختها الإنكليزية الجديدة في جناح مكتبة أنطوان، ضمن نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب. وكان تم أيضا توقيع النسخة العربية "الشيفرة الفينيقية - أسرار الكأس المقدسة"، الصادرة عن دار سائر المشرق بيروت 2016، وللرواية أيضا إصدار باللغة الفرنسية عن دار ديرفي ?ditions Dervy بعنوان Le Code Phénicien باريس 2018.

وتبدو الرواية أكثر من مجرد رد على "شيفرة دافنشي" الشهيرة، فالنوع الأدبي السائد فيها هو التشويق والنوع الفرعي هو تاريخي-ديني. هي خيالية، مرتكزة على وقائع وأحداث متسارعة ومشحونة بأجواء من المغامرة والألغاز المشفرة كما والرموز، في حبكة روائية رائعة، ممتعة وخارجة عن المألوف. وتدور أحداثها في عدة بلدان انطلاقا من فرنسا عام 1105م، لتتعاقب في 48 فصلا، رابطة التاريخ السحيق بالزمن الحاضر بين لبنان، أي حواضر فينيقيا القديمة، وسويسرا، ألمانيا، الفاتيكان، العراق، الولايات المتحدة، وفلسطين المحتلة.

إنها قصة مؤرخ لبناني مسيحي أصبح متورطا في مؤامرة محاكة من قبل جمعيات سرية للسيطرة على الكأس المقدسة وتوجب عليه خوض غمار معركة شرسة ضد منظمة لا تعرف الرحمة ومصممة على إخفاء الحقيقة. وهكذا، فمن العوالم الدفينة لبعض الحركات السرية، يكشف لنا الكتاب الكثير من الحقائق التاريخية، الدينية والروحية، التي كانت مطمورة لتعود فتنبعث من جديد، حقائق ربما تقلب مفاهيمكم رأسا على عقب.


====== روبير فرنجية / ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد

البطريرك اسطفان الدويهي منارة الط...

تحقيق لينا غانم وطنية - بفرح عظيم، تستعد الرهبانية اللبنانية المارونية لارتفاع بط

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 14:38 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب