الحريري عادت الى مقعدها الدراسي في مدرسة أنجيليك صليبا: التربية والتعليم هما المجال الوحيد لتغيير أوضاعنا نحو الأفضل

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 13:25 تربية وثقافة
وطنية - صيدا - استعادت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري مع عدد من أساتذتها وزملائها بعضا من ذكرياتهم المشتركة من على مقعدها تلميذة في مدرستها الأولى ل"مدرسة المربية انجيليك صليبا الرسمية"، التي كانت تحمل اسم "مدرسة التقدم" في الفترة التي كانت فيها الحريري تلميذة في صف البريفيه، فتشاركت معهم تلك الحقبة بكل ما حفلت به من ذكريات داخل المدرسة وفي باحاتها ومع اساتذتهم ومعلماتهم.

واستحضرت الحريري وزملاءها اوقات الدرس والشرح داخل الصف بمشاركة بعض الأساتذة انفسهم الذين كانوا يدرسونهم صغارا ممن لم يزالوا في خدمة رسالة التعليم حتى اليوم وجالت الحريري معهم في اقسام المدرسة التي شهدت أخيرا عملية اعادة تأهيل وترميم، ورافقتهم مديرة المدرسة ناديا ابو ظهر التي اقامت فطورا تكريميا لهم.


وتوجت الجولة بلقاء مع الطلاب حيث توجهت اليهم الحريري بكلمة هنأتهم فيها بحلول الأعياد، وقالت: "في هذه المدرسة قبل اكثر من خمسة عقود كنت تلميذة مثلكم. ونحن اليوم جئنا مع اساتذتنا ورفاقنا نتذكر تلك الأيام الجميلة التي كنا فيها بمثل عمركم وفي صفكم وكانت لدينا احلام كبيرة. فلا تضيعوا احلامكم، احلموا لأن الحلم هو في ذاته أمل. نعم، كانت لدينا أحلام وندعوكم الى ان تحلموا، لكننا لا نتجاهل الواقع، بل نضع نصب أعيننا ان التربية والتعليم هما المجال الوحيد لتغيير اوضاعنا نحو الأفضل. هذه المدرسة لها مكانة خاصة عندي وانا سعيدة بأن أراها تتجدد. وبنشاطكم وافكاركم تحلو هذه المدرسة وتتألق، وارجو ان تبقوا معتزين بالانتماء اليها متعلقين بها وتكونوا دائما مميزين، واتمنى لكم مستقبلا زاهرا".



======= حنان نداف/م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد

البطريرك اسطفان الدويهي منارة الط...

تحقيق لينا غانم وطنية - بفرح عظيم، تستعد الرهبانية اللبنانية المارونية لارتفاع بط

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 14:38 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب