أميمة الخليل أطلقت ترتيلة الشمعة الرسامة بمناسبة عيد الميلاد

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 19:58 فن
وطنية - أطلقت الفنانة أميمة الخليل ترتيلة "الشمعة الرسامة"، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على تطبيق "أنغامي"، من كلمات الشاعر جرمانوس جرمانوس وألحان هاني سبليني.

وعن الترتيلة قالت الخليل: "أردت ان أغني ميلاد يسوع لأن فيه ابتعادا عن المستهلك وعودة الى البدايات، حيث الميلاد هو حياة جديدة وأمل جديد، وفي كتابات جرمانوس أجد هذا الدفء وحروفه بيتي وملجئي".

أما جرمانوس، فقال: "في صوت أميمة قرى عائدة من سفر الأرض الى أحلامنا، ترمي أميمة بصوتها الى النهر فيشرب ويسقي بساتين الطفولة".

أضاف: "هاني سبليني لا يلحن فقط بل يتجاوز اللحن الى أصابعه، وموسيقاه جسر بين يديه وقلبه بالرغم من جلوسه في قلب العصر، له رمزية الساحر الذي يحبس عيوننا في سماعه أيضا".

كلمات الترتيلة

وفي ما يلي كلمات الترتيلة: "ببيتي في شمعة ليل رسامي، بترسم ع هالحيطان قدامي، وأحلى ما عم ترسم على قماش العتم بالليل، من ميل غنيه وصلا من ميل، بالليل.

رسمت طفل تاكي بحضن امو، صوتا تخيره معلقه بكمو، وتخبرو تا تكبرو: بليلة الميلاد بيجي يسوع، بيجيب لمغاره معو، وبيلبسو كتاف البيوت شموع، من ميل غنيه وصلا من ميل، بالليل.

ورعيان ع وج الزمان، بيلمعو وبيطلعو وراق الهدايا بيقشعو، وترتل الشمعه: ويطير نوم الكاس، ما يضل في دمعه، تجي وتروح بين الناس، ومن ميل غنيه وصلا من ميل، بالليل".



=========ماريا يمين/ ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب