اطلاق اسم جوزاف عون على شارع في الجرمق وقداس لراحة أنفس شهداء الجيش

الأحد 16 كانون الأول 2018 الساعة 18:27 سياسة
وطنية - أقامت بلدية الجرمق، حفل اطلاق اسم قائد الجيش العماد جوزاف عون على أحد شوارع البلدة، وقداسا براحة أنفس شهداء الجيش، في حضور ممثل قائد الجيش قائد مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان باسم شرف الدين، رئيس رابطة مخاتير منطقة جزين جهاد يوسف، راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله الحاج، الشيخ غالب ضاهر، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية وحزبية وامنية وحشد من أبناء المنطقة.

بعد النشيد الوطني، أزيحت الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم قائد الجيش، ثم أقيم قداس لراحة أنفس شهداء الجيش، وترأس الذبيحة الالهية المطران الحاج وكاهن رعية مار مارون الجرمق الخوري سيمون الكسرواني ولفيف من الكهنة.

بعد الانجيل كان للمطران الحاج كلمة قال فيها: "نلتقي في هذه المناسبة لتكريم قائد الجيش، وللصلاة على راحة شهداء الجيش، هذه المؤسسة التي نعتز بها وبقائدها وضباطها وأفرادها، مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء".

ثم تحدث رئيس بلدية الجرمق نبيل شديد فقال: "باسمي وباسم أهالي بلدة الجرمق، نرفع لعمادنا جوزاف عون أسمى آيات التقدير والاعجاب والمحبة لما قدمه للمؤسسة العسكرية، بحيث حافظ عليها لتبقى لكل أبناء الوطن.
معركة فجر الجرود وانجازات المؤسسة العسكرية المتتالية التي حققت بفضل جهودكم حيث كرستم حياتكم للدفاع عن الوطن والمواطن واستلمتم قيادتها، وهنا أتوجه بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية على هذا الخيار الصائب".

وختم: "شرف لنا جميعا ان ينبت من بيننا ومن أرضنا، هذا القائد العظيم الذي يتحلى بالكفاءة والجدارة والنزاهة".



=============انطوان كرم

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب