المفكرة ليوم الثلثاء 18 كانون الاول 2018

السبت 15 كانون الأول 2018 الساعة 23:54 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00  تحتفل المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيوم الشرطة العربية، يتخلله تلاوة رسالة الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان أمام عناصر قوى الأمن الداخلي، في الثكنات التالي:
ـ ثكنة إميل الحلو _ كورنيش المزرعة / بيروت.
ـ ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن - مجمع الضبية.
ـ معهد قوى الامن الداخلي - عرمون.
ـ  باحة سراي صيدا.
ـ  سراي زحلة.
ـ  سراي جونية .
ـ سراي طرابلس.

*************************

9,00  مؤتمر Smart Beirut، تنظمه الجامعة الأنطونية برعاية الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري، في حرم الجامعة- بعبدا.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9,30  لجنة الاعلام والاتصالات، برئاسة النائب حسين الحاج حسن، لدرس ومناقشة أوضاع تتعلق بأوجيرو ووزارة الاتصالات.

10,00 يطلق اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان URDA حملة "هديتك عنا"، في فندق الكومودور.

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة رئيس اللجنة النائب الدكتور عصام عراجي، وذلك لاستكمال درس اقتراح قانون الصيدلة السريرية.
11,00 لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، للاطلاع على دور مجلس الانماء والاعمار وعلى سياسة الاقتراض المتبعة.
11,00 لجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لدراسة اقتراح قانونين يتعلقان بالمطبوعات والاعلام.
13,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، المكلفة درس مشروع القانون تعديلات قانون أصول المحاكمات المدنية الأولى، برئاسة النائب سمير الجسر.

*********************************

10,00  ندوة حول "الاستدامة المالية لمؤسسات الضمان الاجتماعي"، تعقدها الجمعية العربية للضمان الاجتماعي برئاية المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، بالتعاون مع منظمة العمل العربية، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال محمد كبار، في فندق كورال بيتش - الجناح. (تستمر ثلاثة أيام)

10,00 لقاء حواري بعنوان: "التعارف والاعتراف: نحو دولة المواطنة"، بدعوة من سفارة دولة الامارات العربية المتحدة، ضمن مبادرات "عام زايد"، في فندق هيلتون حبتور- سن الفيل- قاعة بيروت. تتخلله كلمة للسفير حمد سعيد الشامسي.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل:
11,00 قائد القوات الدولية لليونيفل الجنرال ستيفانو دل كول.
11,30 الامين العام التنفيذي للاسكوا بالانابة منير تابت.

*************************

11,00 لقاء بعنوان "التحية لشهداء فلسطين"، بدعوة من "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة"، في دار الندوة- الحمرا- شارع بعلبك- خلف قصر البيكاديللي.

11,00 حفل اختتام عام 2018 واطلاق خطة عام 2019 ل"معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي"، برعاية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل وحضوره، في قاعة المؤتمرات في المعهد.

11,30 مؤتمر صحافي مشترك بين برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ونقابة المهندسين في بيروت واستديو اشغال عامة ، في قاعة نقابة المهندسين - بئر حسن، للاعلان عن "نتائج مسابقة تصورات بديلة للسكن في بيروت."

12,00  مؤتمر صحافي يعقده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن بالتعاون مع "اليونيسف" و"منظمة الصحة" العالمية"، لاطلاق البرنامج الصحي المشترك الممول من الاتحاد الاوروبي لدعم مرونة النظام الصحي اللبناني وتوفير الخدمة الصحية والادوية المزمنة للجميع، وذلك في المستودع المركزي للادوية - الكرتينا. بعدها، يزور حاصباني مستشفى الكرنتينا الحكومي بعدما تم تحويله الى مستشفى جامعي، كما يتفقد الاعمال في المبنى قيد الانشاء.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، ورابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الأساسي الرسمي، حول تنفيذ المادة 18 من القانون 46/2017، وإعلان تقديم دعوى بهذا الخصوص إلى مجلس شورى الدولة، في حضور هيئة التنسيق النقابية.

12,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن، بالتعاون مع "اليونيسف" و"منظمة الصحة العالمية"، المستودع المركزي للأدوية التابعة لوزارة الصحة في الكرنتينا، لاطلاق البرنامج الصحي المشترك الممول من الاتحاد الأوروبي، ولدعم مرونة النظام الصحي اللبناني وتوفير الخدمة الصحية والأدوية المزمنة للجميع في المستودع المركزي. بعدها، يزور حاصباني مستشفى الكرنتينا الحكومي، بعدما تم تحويله الى مستشفى جامعي، كما يتفقد الأعمال في المبنى قيد الانشاء.

12,00 ملتقى العمل تحت عنوان: "فرص قطاع المعارض والمؤتمرات ودوره في الإقتصاد الوطني وتنشيط سياحة الأعمال"، بدعوة من رئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية محمد شقير ورئيس جمعية "المعارض والمؤتمرات في لبنان" إيلي رزق، ومشاركة وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان ورئيس إتحاد النقابات السياحية بيار الأشقر، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان- الصنائع.

12,00 مؤتمر صحافي لمشروع تعليم اللاجئين السوريين، تقيمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في سفارة دولة الكويت- الرملة البيضاء- نزلة المطعم الصيني. تتخلله كلمة للسفير عبد العال القناعي.

12,00 مؤتمر صحافي، تعقده هيئات من المجتمع المدني، للمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 34/2001 حول إنشاء مبنى للمحافظة في ثكنة غورو، ورفض إقامة مبنى المحافظة في جرود بعلبك، في نقابة الصحافة في بيروت.

12,30 يستقبل الرئيس العماد ميشال سليمان السفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا.

13,00  يستقبل اللقاء النيابي التشاوري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم للتباحث معه بآخر المستجدات السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة وموقف اللقاء منها، في دارة النائب مراد - تلة الخياط - بناية كيندا.

14,00  يلتقي رئيس تكتل "لبنان القوي" الوزير جبران باسيل وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة النائب تيمور جنبلاط، في مركز "التيار الوطني الحر" في ميرنا الشالوحي. ثم يعقد "التكتل" اجتماعه الدوري برئاسة الوزير جبران باسيل، في مركز التيار في الشالوحي.

17,00 ريسيتال ميلادي بعنوان "آن للبنان أن يولد من جديد"، برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، وبدعوة من الحزب، تحييه المرنمة ريتا بو صالح، بإشراف موسيقي لمارك بو نعوم، في المقر العام للحزب- معراب. ويلقي رئيس الحزب جعجع كلمة في الختام.

17,00 استقبال سياسي رسمي مركزي، تقيمه "حركة المقاومة الإسلامية- حماس"، في الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقتها بعنوان: "ثابتون وعيننا على الوطن". في فندق غولدن بلازا.


17,30 حفل توقيع كتاب بعنوان: "فقه العلاقة مع الآخر المذهبي" للشيخ حسين الخشن، بدعوة من المعهد الشرعي الاسلامي ومؤسسة الانتشار العربي، في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL- طريق المطار- بالقرب من المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى.

19,00 لقاء حواري بعنوان: "تجارب حوارية إسلامية- مسيحية عربية ولبنانية"، مع الأمين العام للفريق العربي للحوار الإسلامي-المسيحي ورئيس منتدى التنمية الثقافية والحوار القس الدكتور رياض جرجور، في إطار سلسلة اللقاءات الحوارية الشهرية التي ينظمها مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي حول: "تجربة الحوار الإسلامي- المسيحي في لبنان". في قاعة محاضرات المركز- طريق المطار الجديد- بناية ماميا، ط5- خلف الفانتزي ورلد- بئر حسن.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير دولة قطر محمد بن حسن جابر الجابر، لمناسبة ذكرى تولي مؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني الحكم في البلاد، في فندق انتركونتيننتال- فينيسيا- في بيروت.



===================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب