اعتصامان امام وزارة العمل واحد ل"متحدون" طالب بملاحقة رئيس اللجنة الفنية في الضمان والثاني لاتحاد النهضة العمالي تضامنا معه

الجمعة 14 كانون الأول 2018 الساعة 16:09 اقتصاد وبيئة
وطنية - نفذ صباح اليوم، اعتصامان امام وزارة العمل في المشرفية في الوقت نفسه، واحد ل"تحالف متحدون" طالب خلاله بملاحقة اذن صادر عن النيابة العامة المالية لرئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي سمير عون، والثاني لاتحاد النهضة العمالي تضامنا مع سمير عون.


والقى المحامي رامي عليق كلمة باسم "تحالف متحدون" جاء فيها:" نحن اليوم ننفذ وقفة رمزية للطلب الى وزير الوصاية على الضمان الاجتماعي وزير العمل محمد كبارة، بمنح الاذن بموجب الطلب المرسل اليه من النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم في 14/6/2018، وحتى الان لم يتم ارساله بحجة الاوضاع. نحن نطالب اليوم وزير العمل بكف يد عون على الاقل بوجود قرار اتهامي صادر عن الهيئة الاتهامية باكثر من عشر جنايات وجنح اضافة لمذكرة القاء القبض وتحويله الى محكمة الجنايات مع وجود الشكوى الام عند النيابة العامة المالية".

واضاف عليق: "البلد منهوب ولم يبق امامنا سوى التحرك بالشارع ولو بشكل رمزي، ونقول لوزير العمل ولكل واحد يغطي اي فاسد، يكفي سرقة ونهبا، حاسبوا الذين سرقوا المال العام، كفى حماية للفاسدين وسنستمر بالتحرك ونكون بالمرصاد".

ومن جهة اخرى، القى عباس حمية كلمة باسم اتحاد النهضة العمالي جاء فيها: "نقف هذه الوقفة امام وزارة العمل تضامنا مع سمير عون رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي الذي قضى عمره نضالا دفاعا عن الوطن ودفاعا عن العمال والفقراء ودفاعا عن الضمان الاجتماعي، والمضمونين وعائلاتهم الذي يتعرض لحملة شرسة جراء مواقفه تلك من جانب البعض لغايات سياسية ومافياوية، لا تمت للوزارة بصلة امثال جماعة "متحدون" اصبحت مكشوفة. وان التلطي خلف هذه الواجهة يعزز الفساد ولا يكافحه، وهذا التحرك لن يكون الاخير وسنقوم بتحركات تصعيدية لوقف الحملات المسعورة على الاستاذ سمير عون".



======== نبيل ماجد/ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب