إخبار من مصلحة الليطاني للنيابة المالية في وجه شركة ميموزا لإقدامها على تلويث النهر

الأربعاء 12 كانون الأول 2018 الساعة 16:06 اقتصاد وبيئة
وطنية - أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، أنها "تقدمت بإخبار امام النيابة العامة المالية في وجه شركة الاوراق الصحية (ميموزا) وممثلها رئيس بلدية قاع الريم وسام تنوري، لإقدام الشركة المذكورة على تلويث نهر الليطاني والاعتداء على الموارد المائية واقدام ممثلها على استعمال نفوذه ودوره كرئيس بلدية لتسهيل عمل الشركة الملوثة".

وجاء في الإخبار المسجل تحت الرقم 7631 تاريخ 12 كانون اول 2018:

"سعادة النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم المحترم
(إخبار)
الموضوع: تلويث معمل ميموزا التابع لشركة الأوراق الصحية "ميموزا" لمياه نهر البردوني


نحيطكم علما أنه وبعد الكشف الذي قام به فريق من الفنيين في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني على نهر البردوني/قاع الريم، تبين تحول المياه الى اللون الأسود، بسبب الصرف الصناعي لمعمل ميموزا الذي يصب في هذا النهر وهو غير معالج إطلاقا.

كما نفيدكم أن إدارة الشركة لم تسمح لفريق المصلحة بإجراء الكشف حيث اضطررنا للاتصال بالشرطة القضائية لتنفيذ الكشف بحضورها وبحضور درك زحلة وعناصر من جهاز أمن الدولة، وقد أثبت الكشف أن الصرف الصناعي غير المعالج ولونه أسود يرمى في النهر ليلوث مياهه ويحولها الى اللون الأسود، وجرى أخذ عينات من قبل المصلحة ووزارتي البيئة والصناعة.

كما تبين وجود محاولات لتشويه مصدر التلوث من قبل المعمل من خلال رمي مواد ملونة، علما أن الكشف أثبت أن المياه الخارجة من المعمل لونها أسود قبل ظهور المادة السوداء في مجرى الصرف الصحي.

وعليه، إننا نودعكم ربطا قرصا مدمجا (CD) يحتوي على كافة الصور والبيانات التي تثبت هذا الأمر راجين الإطلاع، راجين اعتبار كتابنا الحاضر بمثابة إخبار قضائي لملاحقة الشركة الملوثة، علما أن المدعو وسام التنوري رئيس بلدية قاع الريم وهو بالوقت نفسه يمثل مصالح شركة الأوراق الصحية ميموزا الملوثة بالإضافة الى تعدي البلدية المذكورة على مياه الشفة على نحو يحرم زحلة والجوار من مياه الشفه".


==============مريم سويد/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب