قائد الجيش عرض مع ريتشارد ورامبلنغ الاوضاع وترأس اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود

الإثنين 10 كانون الأول 2018 الساعة 18:43 سياسة

وطنية - استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيث ريتشارد وسفير بريطاني كريس رامبلينغ، وتناول البحث الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

بعد ذلك ترأس عون اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية، بحضور ريتشارد ورامبلينغ، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك. وجرى تقييم الخطوات التي تمّ تحقيقها على هذا الصعيد، وتلك اللاحقة لاستكمال تنفيذ البرنامج في ضوء احتياجات الجيش.

وشكر قائد الجيش السلطات الأميركية والبريطانية على "مواصلة تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرية"، مثمنا "حرصها على دعم الجيش في مواجهة مختلف التحديات، كمحاولات العناصر الإرهابية التسلل إلى لبنان للعبث بأمنه واستقراره، وتهريب الأشخاص والممنوعات عبر الحدود".

ونوه ريتشارد ورامبلينغ بكفاءة الجيش اللبناني وإنجازاته المميزة في ضبط الحدود اللبنانية، وأعربا عن مواصلة بلديهما "تقديم الدعم للجيش، دفاعا عن لبنان وحفاظا على أمنه استقراره وسلامة أراضيه".



===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب