محفوض: حكومة لا يرأسها الحريري لن يشارك فيها المستقبل والقوات والإشتراكي

الجمعة 07 كانون الأول 2018 الساعة 08:54 سياسة
وطنية - أشار رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض أن "نقل الأزمة إلى ساحة الرئيس المكلف سعد الحريري والإيحاء بأنه المسؤول عن عرقلة تشكيل الحكومة هو مسعى دؤوب منذ لحظة تكليفه وبخاصة أن حزب الله لا يترك مناسبة تفوته إلا ويزرع فيها الشوك أمام الجهد الذي يبذله الرجل، فالأزمة لم تبدأ مع النواب السنةالستة المحسوبين عليه ولن تنتهي حتما باحتضانه لمفتعل مشكل الشوف".

وقال محفوض في سلسلة تغريدات عبر موقع "تويتر": "إن حشر الحريري وإحراجه ومحاصرته فالتضييق عليه، كل ذلك بهدف دفعه للإعتذار لكن ذلك لن يفكفك شيفرة التعطيل وبالتالي فإن تسمية أي شخصية سنية موالية وحليفة لـ"حزب الله" لتشكيل حكومة يعني إدخال البلاد في أتون دوامة أزمة عواقبها لن تكون أقل من الإستمرار بحكومة تصريف أعمال على مدى سنوات أربع من ولاية هذا العهد، لذا المطلوب التعقل للتبصر فاللعب بالنار يحرق الأصابع".

أضاف: "أي حكومة لا يرأسها سعد الحريري راهنا يعني أن تيار "المستقبل" لن يوزر أحدا من صفوفه، وبالتالي الأكثرية السنية ستكون خارج التركيبة الحكومية. واستطرادا، فإن القوات اللبنانية، وكذلك الحزب التقدمي الاشتراكي، من المرجح أن ينكفئا عن المشاركة من دون حليفهما التاريخي، وهذا يعني إدخال لبنان في نفق أخطر وأبشع من حال الإستمرار في حكومة تصريف أعمال".


======================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب