ترتيبات مرافقة لتولية بقعوني على ابرشية بيروت للكاثوليك في ساحة النجمة

الخميس 06 كانون الأول 2018 الساعة 19:26 متفرقات
وطنية - أعلنت مطرانية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك في بيان، أنها "بمناسبة تولية المتروبوليت جورج بقعوني على ابرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك يوم الجمعة الموافق فيه 7 كانون الاول 2018 في كاتدرائية النبي ايليا ساحة النجمة بيروت، وبهدف حسن سير التنظيم وتسهيلا لجميع المشاركين في الاحتفال، فقد اصدرت التعليمات الاتية:

- يتكفل اعضاء المجلس الابرشي باستقبال الوافدين للمشاركة في الاحتفال من كافة الفئات. كما ويرافقونهم الى الاماكن المعدة لهم.

- إن استقبال رجال الاكليرس من بطاركة واساقفة وكهنة ورهبان وراهبات، هو من مسؤولية كهنة من الابرشية وهم: الآباء جورج بوشعيا، ايلي شتوي، دمتريوس خورية وجوزف رفول. يعود لهم استقبال ومرافقة الاكليريكي الى المكان المخصص له.

- الترتيبات الطقسية والكنسية خلال حفلة التولية يهتم بها كاهن الكاتدرائية الاب اغابيوس كفوري. (بحسب التنظيم الوارد في رتبة التولية)

- التواصل مع المسؤولين في المجلس النيابي والامور التي تتعلق بحركة الدخول والخروج الى ساحة النجمة يضطلع بها السيد جورج نور.

- التواصل مع الاعلاميين والعلاقات العامة: السيد بسام عبد المسيح بالتنسيق مع الاب اندره فرح.

- المواقف مؤمنة للجميع في المرآب الخلفي الكبير للكنيسة. يتم الوصول اليه من الجهة اليسرى مقابل مبنى بلدية بيروت. اما المطارنة والفعاليات الروحية في الموقف الخلفي للكاتدرائية، الوزراء والنواب في المواقف المعدة لهم بتوجيهات الاجهزة الامنية. غبطة البطريرك عبسي والمطرانان بسترس وبقعوني فيصلون الى الكاتدرائية عند الساعة 4,50 عصرا من ساحة النجمة.

الموكب يتألف من: حملة الشموع والصليب، كهنة الابرشية، مطارنة الروم الكاثوليك، حامل الانجيل، حامل المثنى والمثلث، المطران بسترس، المطران بقعوني والبطريرك عبسي. اما سائر الاكليروس فيتواجدون في الاماكن المعدة لهم في الكاتدرائية.

- النقل المباشر للاحتفال بشكل كامل من خلال تلفزيون تلي لوميار، وسائر محطات التلفزة تقوم بالتغطية خلال الاحتفال وفي حال البث المباشر يتم بالتنسيق مع القيمين في تلي لوميار.

- بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي: إن الابرشية انتدبت من قبلها مصورا معتمدا لتصوير الاحتفال. والابرشية تقوم في مرحلة لاحقة بتوزيع الصور للاعلام وعبر البريد الالكتروني للمعنيين وبشكل مجاني. لذلك يمنع على اي احد التصوير الفوتوغرافي في الاحتفال.

إن ابرشية بيروت تشكر الجميع على حسن التعاون والمشاركة، على أمل اللقاء خلال احتفال التولية".



============طوني وهبي/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب