جامعة رفيق الحريري منظم لمسابقة 2018 Robogames بالتعاون مع Techno Future Lebanon تقدم منحا دراسية الى الفائزين بالمسابقة

الخميس 06 كانون الأول 2018 الساعة 16:38 تربية وثقافة
وطنية - تنظم جامعة رفيق الحريري ونادي طلاب التكنولوجيا في الجامعة مسابقة 2018 Robogames الوطنية، بالتعاون مع Techno Future Lebanon، السبت 8 كانون الأول الحالي، 2018 في حرم الجامعة في المشرف.

وتفتخر الجامعة بأن "تكون المنظم الرسمي لهذه المسابقة على صعيد لبنان وتتبع في تنظيمها للمسابقة المحلية القوانين والأبعاد والمجالات المعتمدة من قبل المسابقة العالمية وبإشراف من المسؤولين الإقليميين".

وتتألف المسابقة من أربع فئات تتضمن عددا محددا من المنافسات، هي: فئة المدرسة المتوسطة تتضمن 4 منافسات، فئة المدرسة الثانوية وتتضمن 3 منافسات، فئة الجامعات تتضمن منافستين، والفئة المفتوحة لأي مرحلة عمرية وتتضمن 3 منافسات.

ويتبارى المشاركون ضمن فرق محددة بحسب فئتهم العمرية على أن تشارك الفرق الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى من كل منافسة في المسابقة العالمية التي ستقام في شهر نيسان 2019 في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويشير الأستاذ المساعد في كلية الهندسة ومؤسس نادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري الدكتور بسام مسلم الى أن "مجال الروبوتات هو الإتجاه الجديد وهذه المسابقة قد تكون الفرصة لكل شاب يرغب في تعزيز قدراته والإنطلاق في هذا المجال".

وتجدر الإشارة الى "الجهود الذي يبذلها نادي التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري في تدريب طلاب المدارس ليستعدوا لخوض غمار هذه المنافسة حيث ينظم النادي دورات تدريبية لعدد من المدارس في لبنان منها: مدرسة المقاصد صيدا، مدرسة الدوحة، مدرسة المقاصد عائشة أم المؤمنين بيروت، مدرسة البيادر، ثانوية رفيق الحريري صيدا، ثانوية المستقبل الغازية، مدرسة غلوبال انترناشونال كترمايا، ومدرسة حسام الدين الحريري صيدا.

ونوهت الجامعة بـ"أهمية هذه المسابقة في تغذية الإبتكار لدى الشباب اللبناني وإغناء قدراتهم على تصميم وبناء الروبوتات التي سيدخلونها في مسابقة ال Robogames
وبرمجتها"، وأعلنت انها "ستكافئ الفائزين بمنح دراسية بقيمة 50 في المئة للفائزين بالمرتية الأولى و25 في المئة للفائزين بالمرتبة الثانية والثالثة عند التحاقهم بجامعة رفيق الحريري".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب