90 طفلا شاركوا في لقاء في صريفا عن حقوق الطفل

الأربعاء 05 كانون الأول 2018 الساعة 13:27 المرأة والطفل
وطنية - صور - نظمت جمعية "الرؤية الوطنية"، بالتعاون مع ادارة حصر التبغ والتنباك وبلدية صريفا، لقاء للاطفال بعنوان "حقنا في اللعب حقنا في الحماية حقنا في التعلم"، في المكتبة العامة للبلدة، شارك فيه تسعون طفلا من المدرسة الرسمية، وحضره رئيس البلدية الدكتور وديع نجدي، ممثل الريجي عبد المولى المولى، رئيس جمعية الرؤية الوطنية قاسم صفا وعدد من افراد الهيئة التعليمية ومهتمون.

نجدي
والقى رئيس البلدية كلمة شدد فيها على "أهمية اللقاء مع تلامذة المدرسة الرسمية وخصوصا مع الاطفال الذين يحتاجون لكل انواع الحماية والعناية، ما يتطلب من الجميع ان يساهموا في التوعية للحد من عمالة الاطفال ومعرفة حقوق الاطفال"، مشيرا الى "ان الشركاء في هذا المشروع (جمعية الرؤية الوطنية وادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية ) قاموا بجهد مميز لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع المحلي عن عمالة الاطفال، وعلى الجميع المساهمة من اجل هذا العمل الرائد والمميز".

صفا
وراى صفا "ان المشروع يسير في طريقه الصحيح ويحقق اهدافه المنشودة"، وقال: "اننا نلمس كل التحفيز والمثابرة والمشاركة من قبل البلدية والمجتمع المحلي الرسمي والخاص، والاطفال انفسهم عبروا عن سرورهم الخاص في المشاركة بالبرنامج والانشطة المساعدة لتحقيق الاهداف".

المولى
من جهته، اعتبر المولى، ان ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، وبرؤية مميزة من رئيس مجلس الادارة المهندس ناصيف سقلاوي، تقوم برعاية هذه المشاريع التي من شأنها حماية الطفل والحد من عمالة الاطفال"، وقال:"ان مجتمعنا يستحق كل الخير والدعم والوقوف الى جانبه في الظروف كافة.

وأعد مرسم حر عبر خلاله الاطفال عن شعورهم حيال "حقوق الاطفال"، كما كتبوا عن حقوقهم المجتمعية. ثم تم توزيع شنطة مدرسية على المشاركين.


============قاسم صفا/ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب