معرض مالغورزاتا باشكو أربعين سنة من الرسم في غاليري أليس مغبغب

الأربعاء 28 تشرين الثاني 2018 الساعة 16:29 تربية وثقافة
وطنية - إفتتحت غاليري أليس مغبغب، المعرض الاستعادي "مالغورزاتا باشكو، أربعين سنة من الرسم"، في حضور الفنانةالبولونية التي تحتفل هذه السنة بأربعين سنة من الإنخراط في الرسم ومعارض فنية وأبحاث في مجال الفن التشكيلي.

قدمت الغاليري أعمال باشكو التي إستحوذت سنة بعدأخرى بالاضافة الى كتاب عن أعمال الفنانة الذي يتضمن نصا نقديا بقلم الكاتب والفيلسوف الفرنسي إيف ميشو. وفي هذه المناسبة قامت الفنانة بتوقيع الكتاب.

وأشار بيان ان "مالغورزاتا باشكو، أربعين سنة من الرسم "رحلة الى قلب مسار فني كثيف، بني بصبر، مطعم ببحوث شخصية تجمع بين الجرأة والدقة. منذ البدايات من أعمال الطبيعة الساكتة، وصولا الى المجرات ومرورا بحميميات دواخل البيوت والمناظر الخارجية، لا تنفك الفنانة تعيد النظر برصيدها التشكيلي، بحثا عن تعبير فني أكثر تماسكا. وقالت الفنانة "أردت من خلال اللوحات رسما لإحساس بالطبيعة وليس فقط نقلا لمناظرالطبيعية."

أضاف البيان:لم يقتصر الاعجاب على المادة التشكيلية وطريقة معالجتها، ولا يمكن التوقف عند حدود جمال المشهد، النباتات، الأضواء، ولكن نبقى مشدودين إلى حد الحيرة حيرة لا يساورها القلق، بين الجاذبية والإنخطاف، بين المادة والصورة" (بعض مما كتبه أيف ميشو في نصه النقدي عن المعرض).


ومن أعمال الفنانة، المجموعات العامة التالية:المجموعة الوطنية للفن الحديث )فرنسا(- متحف بيكاسو في مدينة أنتيب )فرنسا(- مؤسسة فرنسا - المكتبة الوطنية في باريس - البنك الوطني في باريس - مدينة دودولانج في اللوكسنبورغ - جامعة تورون في بولونيا - المتحف الوطني في سراييفو في جمهورية البوسنة - متاحف مدينتي لونغ زهو وتوشنغ في الصين.

ووزعت نبذه عن مالغورزاتا باشكو.


ويستمر المعرض لغاية السبت 26 كانون الثاني 2019 في "غاليري أليس مغبغب"، من يوم الثلاثاء حتى السبت من الساعة 10 صباحا لغاية الساعة 6 مساء.


===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch original Beam on Hyde Park Corner

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب