رابطة اساتذة الانكليزية أعلنت توقيعها بروتوكولات تعفي حاملي شهادة lcci من امتحان الدخول الى الجامعات

الإثنين 26 تشرين الثاني 2018 الساعة 17:56 تربية وثقافة

وطنية - احتفلت رابطة اساتذة اللغة الانكليزية (ِatel) بتوزيع شهادات LCCI في اللغة الانكليزية على 1200 من طلابها، في احتفال أقامته في فندق "رويال" - ضبيه، في حضورالنائب انطوان حبشي ، امين عام المدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، رئيس رابطة اللغة الانكليزية في لبنان الدكتور رينيه كرم، رؤساء وممثلين لعدد من الجامعات في لبنان وعدد من مدريري المدارس والراهبات والشخصيات الاكاديمية والتربوية الاجتماعية واهالي الطلاب.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية لعريفة الاحتفال الانسة هنادي ميرزا اشادت فيها بـ"أهمية المناسبة".

ثم القى أمين سر الرابطة الدكتور مايكل الحاج كلمة أعلن فيها عن "موافقة الجامعات على اعفاء الطلاب الناجحين بامتحان JETSET 5 من امتحانات اللغة الانكليزية وصفوف اللغة التحضيرية للمرحلة الجامعية لكل الطلاب الذين يحصلون على شهادة ال LCCI، وان ذلك يكسر الاحتكار في لبنان ويسمح للاعداد المتزايدة من الطلاب تسهيل دخولهم الى الجامعات في كل عام نظرا الى المستوى الأكاديمي المميز لهذه الشهادة".

عازار
ثم القى الأب عازار كلمة نوه فيها بـ"جهود رئيس رابطة اساتذة اللغة الانكليزية الدكتور رينيه كرم وعمله المستمر والجبار من اجل رفع مستوى اللغة الانكليزية عند طلابنا بحيث ان اللغات هي المفتاح الاهم مع ثورة المعلوماتية من اجل ولوج المستقبل الناجح، املا المزيد من التعاون بين الرابطة والجامعات من اجل مستقبل تربوي واكاديمي افضل".

الجلخ
ثم كانت كلمة رئيس الجامعة الانطونية الاب ميشال الجلخ، فقال: "الجامعة الانطونية التي نالت السنة الماضية الأعتماد المؤسسي من الوكالة السويسرية للاعتماد وضمان الجودة واستحصلت مؤخرا على الاعتماد الأميركي لبرنامج قسم العلاج الفيزيائي، لا تنفك تعمل جاهدة من أجل تقدمة الأفضل لطلابها وبأقل أسعار ممكنة".

كوثراني:
ثم كانت كلمة المستشار التربوي للرابطة الدكتور انور كوثراني الذي اشاد بـ"الجهود التي يبذلها اعضاء هذه الرابطة الممتدة على كل ارجاء الوطن، في كل مناطقه وفي كل مدارسه من اجل رفع مستوى التعليم الاكاديمي في لبنان". واعرب عن فخره بـ"هذا الانجاز ان كل طالب يحمل شهادة lcci يمكنه دخول الجامعات من دون فحص اللغة الانكليزية وهذا امر عظيم ومهم".

رومل
ثم شرح ممثل lcci في الشرق الاوسط الدكتور أحمد رومل بحيث افاض بـ"أهمية وطريقة تعلم شهادات lcci ونيلها واهميتها بالنسبة الى الطالب تكلما وكتابة".

كرم
وكان لرئيس الرابطة الدكتور رينيه كرم كلمة اشار فيها الى أن "جوهر هذا الاحتفال يكمن في ان هذه الشهادة كسرت احادية امتحانات الدخول في اللغة الانكليزية الى الجامعات بعد توقيع بروتوكولات مع عدد من الجامعات بقبول حاملي هذه الشهادة من دون امتحان اللغة الانكليزية، وهذا يسهل المستقبل الاكاديمي والعمل امام طلابنا".



====== م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: لبنان ليس بحاجة إلى مؤتمر سيدر للنهوض والبطولات الوهمية لا تصل إلى سدة الرئاسة

مستشفى البترون مهدد بالإقفال خلال...

تحقيق لميا شديد وطنية - البترون - ها هو مستشفى البترون، التجربة الاستشفائية النموذجية، على

الأربعاء 17 تموز 2019 الساعة 16:53 المزيد

توسع زراعة الزيتون في البقاع الشم...

تحقيق جمال الساحلي طنية - تعتبر شجرة الزيتون من الزراعات المباركة التى ورد ذكرها في الكتب

الثلاثاء 16 تموز 2019 الساعة 11:16 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب