SOS في يوم الطفل: حاضرون لحماية حقوقه ورعايته

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 11:39 المرأة والطفل
وطنية - أكدت قرى الاطفال ـ لبنان SOS، في بيان في "يوم الطفل العالمي"، التزامها الكامل لاتفاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل (CRC) من خلال برنامجها للرعاية البديلة وتمكين الأسرة اللذين يشملان رعاية 1556 طفلا ومعيليهم، والأطفال منهم اما حرموا من الرعاية الأسرية أو كانوا معرضين الى فقدانها، فكانت SOS حاضرة لحماية حقوقهم ورعايتهم.

وقال البيان: "اليوم، 20 تشرين الثاني، يصادف "يوم الطفل العالمي" والذكرى 29 لاعتماد اتفاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل (CRC) التي ولدت "بروح السلام والكرامة والتسامح والحرية والمساواة والتضامن"، وهي واحدة من أكثر المعاهدات الدولية تصديقا على نطاق واسع ورمزا قويا للأمل في منح عالم أفضل للأطفال والأجيال المقبلة".

أضاف: "لا شك في أن هذا الاتفاق، الذي اعتمدته الأمم المتحدة في 20 تشرين الثاني 1989، يعد إنجازا بارزا لحقوق الأطفال، مؤكدا في القانون الدولي حق كل طفل في أن يعامل باحترام وكرامة ومساواة ويحمى من أي أنواع استغلال واعتداء جنسي وإهمال، ويفرض على الحكومات، ليس فقط حماية الأطفال بكل ما لذلك من معنى، بل مساعدتهم في تحقيق ذاتهم والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة".

وتابع: "لسنا نحن من نختار حدوث الحروب أو الصراعات أو تشتت الأطفال، الا أن ذلك لا يمنعنا من الضغط على كل من هم في موقع مسؤولية للوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاق حقوق الطفل ولسن قوانين تلزم الجميع بمعاملة الأطفال بكرامة واحترام وتمكينهم من تحديد مستقبلهم".

وختم البيان: "الالتزامات الحقوق الأساسية للأطفال لا يمكن أبدا عرضها للتفاوض، إذا، يجب أن تكون هذه الحقوق أكثر من مجرد كلمات على الورق. إن تكريم اتفاق حقوق الطفل في العام المقبل والسنين الآتية تتجسد بالعمل الدؤوب على تربية الأطفال وتمكينهم أنفسهم على فهم حقوقهم وتكريس ذلك عندما يكبرون، عندئذ فقط يمكنهم تحديد مستقبلهم بأنفسهم. مستقبلهم هو مرآة لمستقبلنا".



==== لميا شديد/ ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب