ليبرمان أعلن استقالته لرفضه وقف النار في غزة وحماس اعتبرتها انتصارا سياسيا واعترافا بالهزيمة والعجز

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 الساعة 18:32 اقليميات
وطنية - أعلن وزير دفاع العدو الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم، استقالته لرفضه وقف النار في قطاع غزة، بعد خلاف حاد مع الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو، وطالب بـ"تحديد موعد لتنظيم انتخابات مبكرة".

وقال للصحافيين: "ما حدث بالأمس من إعلان اتفاق لوقف النار والتهدئة هو بمثابة خضوع واستسلام للإرهاب". وأضاف "ما نفعله الان كدولة هو شراء الهدوء على المدى القصير، لكننا سندفع على المدى البعيد ثمنا ونتكبد ضررا بالغا"، على مستوى الأمن القومي.

واكد انه "ضد ادخال أموال الى غزة بعد أن سمح نتانياهو بإدخال 15 مليون دولار نقدا في حقائب الى القطاع لدفع رواتب موظفي الحكومة التي تديرها "حماس".

وقال "انا ضدها، لأن هذه الاموال تذهب الى الارهابيين الذين يطلقون النار على قواتنا. من ناحية نحن نشرع قوانين ضد ايصال اموال للارهابيين، ومن ناحية أخرى نسمح بادخال أموال للارهابيين الى غزة. حاولت البقاء مع زملائي في الحكومة خلال العامين الماضيين، لكن هناك أمورا لا يمكن قبولها".

وأثار وقف النار انتقادات واسعة من داخل حكومة نتنياهو وكذلك من الاسرائيليين الذين يعيشون قرب من قطاع غزة الذين تظاهروا أمس وصباح اليوم وطالبوا بـ"مواصلة ضرب حماس".

حماس: انتصار سياسي
من ناحيتها، أعلنت حركة "حماس" انها تعتبر استقالة ليبرمان "انتصارا سياسيا" لغزة.
وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري في بيان مقتضب: "استقالة ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية. وهو انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في إحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب