العمل على قدم وساق في كازينو لبنان لبناء أجمل القرى الميلادية

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 الساعة 16:14 متفرقات
وطنية - مع اقتراب موعد عيدي الميلاد ورأس السنة، يتوالى العمل بوتيرة سريعة ومتقنة في "كازينو لبنان" بهدف بناء أحد أجمل القرى الميلادية في باحة الكازينو الخارجية لإستقبال الوافدين إليها يوميا من الخامسة بعد الظهر وحتى الحادية عشرة ليلا، إبتداء من 15 كانون الأول 2018 وحتى 6 كانون الثاني 2019، مستوحاة من أجواء أجمل القرى الميلادية الشهيرة كالتي تشهدها فيينا وستراسبورغ وسويسرا وغيرها من البلدان في زمن الأعياد.

قرية نموذجية ستسحر الكبار والصغار على حد سواء، تجمع دفء الأعياد وروح العطاء والمحبة والفرح من إستضافتها لعدد من العارضين الذين سيزينون المكان بأشغالهم اليدوية من الأكسسوارات والحرفيات، إضافة الى ألعاب الأطفال وأسواق حلويات العيد والمأكولات الشهية والنبيذ الساخن الذي لا غنى عنه في موسم الأعياد. وللجانب الفني حصة مع أحد أبرز الرسامين في لبنان الذي سيزين القرية بلوحاته المميزة. كما للجانب التعليمي ركن خاص من خلال كتب الأطفال والمجلات والإصدارات الخاصة. الى ذلك، سيتم عرض أجهزة وألعاب إلكترونية وهواتف خليوية.

وفي لفتة خاصة، حرص القيمون على هذا الصرح على فتح المجال أمام الجمعيات الخيرية لعرض منتجاتها الموسمية ضمن القرية الميلادية مجانا، علها تكون فاتحة خير على هذه المؤسسات التي تعنى بالأيتام والمحرومين والمحتاجين الذين هم الأكثر حاجة الى التفاتة زمن الأعياد.

وتبقى الحصة الأكبر للأطفال بحيث خصصت مساحة كبيرة من القرية لألعاب الأولاد ستكون بمثابة مدينة ملاه مصغرة تضم كاروسيل الخيل، لعبة الدولاب والقطار الحديدي، إضافة الى نشاطات يدوية للصغار واستعراضات ترفيهية مميزة. ولعل الزاوية الأبرز ستكون -ولا شك- مخصصة لمنزل سانتا الخشبي الكبير الذي انتقل من الخيال ليحاكي الواقعَ بجماله، حيث سيجلس هذا الرجل الودود الضخم في انتظار أن يأتي الأطفال اليه طلبا لتحقيق أمنياتهم في العيد.

عشرون يوما من الأجواء الميلادية والإحتفالية يهدف من خلالها القيمون على "كازينو لبنان" الى جعله المقصد الأول للبنانيين والسياح في زمن الأعياد المجيدة، تأكيدا مرة جديدة على كون هذا المرفق السياحي وجهة لكافة الأعمار.

إشارة الى أن الدخول مجاني للجميع، والى أن القرية تقفل أبوابها أيام 24 و 31 كانون الأول 2018، وفي الأول من كانون الثاني 2019.


============ميريلا بلعيس/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

في اليوبيل 75 للاستقلال نشاطات لل...

تحقيق: رنا سرحان وطنية - خمسة وسبعون عاما عمرا ماسيا من عمر الجمهورية اللبنانية، شا

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 الساعة 15:02 المزيد

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب