ورشة عمل عن تطوير مهارات الاطفال في زغرتا

الإثنين 12 تشرين الثاني 2018 الساعة 11:05 المرأة والطفل
وطنية - زغرتا - نظم "مركز الشمال للتشخيص والتدخل" ورشة عمل تفاعلية بعنوان "تطوير مهارات التواصل والمهارات الحركية لدى الولد" في زغرتا، ضمن سلسلة ورشات العمل التي يقوم بها، بهدف حرصه على تأمين بيئة سليمة وصحية للأطفال وتربيتهم بطرق إيجابية، بالإضافة إلى نشر الوعي لدى الأهل حول كيفية تنمية قدراتهم في المنزل.

أدارت الجلسة الإختصاصية، في العلاج الحسي الحركي سيلين فرنجيه، والإختصاصية في علاج النطق واللغة ميريم اسكندر، وشارك فيها أهل، مربون، عاملون في الحقل الإجتماعي ومهتمون.

تمحورت ورشة العمل هذه حول إعطاء أفكار عملية سهلة عن كيفية تنمية وتطوير قدرات الأطفال في النطق، الحركة، التعبير واللغة في اللعب الحر (Free Play): كألعاب الموسيقى، الذاكرة، البحث والإختباء...وفي ألعاب الحمام (Bath Play): كتحضير الحمام، اللعب بالمناشف، التحضير للنوم... وفي العاب المطبخ (Kitchen Play): تحضير الطعام، المساعدة في الطبخ/ إبتكار الألعاب من خلال إستخدام أدوات المطبخ... وفي المهام المنزلية (Household Tasks): التنظيف، الكوي، ترتيب المائدة..

يذكر ان كافة الأدوات التي تم استخدامها خلال هذا اللقاء كانت من الأغراض المنزلية المتوفرة في كل بيت، وكان التشديد على أن "اللعب الهادف مع أولادنا لا يحتاج إلى شراء ألعاب باهظة الثمن، بل من المتوفر في المنزل، وهذا ما يساعد على تنمية القدرات الابداعية لديهم".



============ماريا يمين/ ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رأس بعلبك قلعة الحضارة تؤخد فتستع...

تحقيق سليمان نصر وطنية - يعود تاريخ رأس بعلبك إلى ما قبل المسيح بآلاف عديدة من السنين.

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 13:55 المزيد

زدياد أعداد قتلى وجرحى حوادث السي...

تحقيق علي داود وطنية - وضعت وزارة الاشغال العامة إصبعها على الجرح عندما باشرت بتأهيل و

الأربعاء 10 نيسان 2019 الساعة 12:42 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب