(اضافة) بيروت ماراثون أعلنت قائمة العدائين النخبة الخليل: السباق بدأ يأخذ مناحيه التنافسية مما يرفع من الشأن الفني العام

الجمعة 09 تشرين الثاني 2018 الساعة 16:09 رياضة
وطنية - عقدت جمعية "بيروت ماراثون" قبل ظهر اليوم، مؤتمرها الصحافي السنوي والمخصص للاعلان عن قائمة العدائين والعداءات النخبة الأجانب والعرب واللبنانيين، في فندق "مونرو"، بحضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف قهوجي قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد حسين خشفة، ممثل مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا العقيد فادي الكبي، رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيس أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، ممثلة "بنك لبنان والمهجر" الراعي الرسمي للحدث مديرة الإعلام والإعلان والإستدامة إيزابيل نعوم، ممثل إتحاد ألعاب القوى الدكتور نور الدين الكوش، رئيسة جهاز الإسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر اللبناني روزي بولس، الإعلاميين الرياضيين يوسف برجاوي ووديع عبد النور وستيفاني سعد وممثلي بلديات وجمعيات ونقابات وأندية رياضية.

الكوش
بداية النشيد الوطني، فترحيب وتقديم من أمين سر الجمعية المستشار الإعلامي حسان محيي الدين، ثم كلمة الإتحاد اللبناني لألعاب القوى ألقاها الكوش الذي أشار إلى "نجاحات الجمعية على مدى الـ16 عاما الماضية"، لافتا الى أن "نسخة هذا العام مميزة باستضافة الجيش اللبناني لبطولة العالم العسكرية الخمسين للماراثون".

وعرض دور الإتحاد على صعيد التحكيم وإصدار النتائج ورفع التقرير الفني إلى الإتحاد الدولي لألعاب القوى والذي يتضمن "التنويه على الدوام بهذا الحدث الكبير الذي نأمل ونرشحه لنيل التصنيف الذهبي".

نعوم
بدورها، قالت ممثلة "بنك لبنان والمهجر": "ان الشراكة مع جمعية بيروت ماراثون تمتد على ما يزيد عن عقد ونصف، وكلما تكلمنا عن هذه الشراكة كلما إزددنا فخرا بها حيث اليد باليد بعدما أبصر بلوم بنك بيروت ماراثون النور، وعاما بعد عام تطور ليصبح أحد أهم المناسبات الرياضية في لبنان حيث يحتل اليوم بكل جدارة موقعه على الخارطة العالمية للنشاطات الرياضية".

أضافت: "السباق لا يقتصر تأثيره على النواحي الرياضية وإنما يدعم العجلة الإقتصادية إضافة لكونه منصة مثالية لعدد كبير من الجمعيات غير الحكومية لجمع المال ودعم قضاياها، عدا كونه راية محبة وسلام تجمع اللبنانيين كافة".

نبذة وتكريم
ثم قدم الإعلامي جوزف أبي شاهين نبذة عن العدائين والعداءات وعددهم، وكان حوار عن توقعاتهم وتمنياتهم.

وكانت فقرة تكريم للعداءين كاتيا راشد وزهير ناجي، ورياضي فئة القدرات الخاصة حسن ضيا، تقديرا للانجازات التي حققوقها خلال مشوارهم الرياضي، وقدمت لهم دروع تقديرية.

الخليل
أما الخليل فلفتت إلى الدور الذي تقوم به الجمعية في مجال تطوير رياضة الركض عبر مجموعة من البرامج التدريبية، مبدية سعادتها بتسجيل "نتائج مشجعة على هذا الصعيد". وقالت: "السباق بدأ يأخذ مناحيه التنافسية مما يرفع من الشأن الفني العام، حيث كشفت عمليات التسجيل للمشاركة هذا العام عن إقبال على السباقات التنافسية ما يعني أن قسما كبيرا من المشاركين بات يتطلع لتسجيل أرقام زمنية متقدمة".

ورحبت بالعدائين والعداءات الأجانب والعرب واللبنانيين، متمنية لهم أن يتمكنوا من "تسجيل أرقام جديدة تعزز تلك المسجلة العام الماضي".

وشكرت "كل الجهات الراعية والداعمة، وفي مقدمها بنك لبنان والمهجر، وكل الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة ومحافظة بيروت وبلدية بيروت والقطاعات العسكرية والأمنية والصليب الأحمر اللبناني والجمعيات الخيرية والهيئات والقطاعات الشبابية والمؤسسات الإعلامية".

وأعلنت عن قائمة العدائين والعداءات النخبة، من فئتي الرجال والنساء، ومن فئتي ذوي الاحتياجات الخاصة من الرجال والنساء.

السباق
وكانت جمعية "بيروت ماراثون" أنجزت كل الترتيبات التنظيمية واللوجستية المتعلقة بالسباق الذي يقام بعد غد الأحد، إنطلاقا من منطقة واجهة بيروت البحرية بالقرب من مدخل "البيال" وصولا إلى ساحة الشهداء، معلنة عن جميع أوقات انطلاق السباقات.



==============عادل حاموش/س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب