لقاء شعري في LAU بعنوان سماء الروح بمشاركة شعراء عرب ولبنانيين

الجمعة 09 تشرين الثاني 2018 الساعة 13:45 تربية وثقافة
وطنية - نظم قسم الانسانيات في كلية الاداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في جبيل لقاء شعريا تحت عنوان "سماء الروح" بمشاركة الشعراء عليا محمد سعيدي (الكويت)، روزين ديب وبلال المصري (لبنان)، ورافقهم على البيانو الموسيقي إيف ابي عاد، وعلى البزق الموسيقي رواد متى.

واستهل الاحتفال الذي حضره عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور قسطنطين ضاهر وحشد من الطلاب، بعزف موسيقي، ثم تلاه تقديم لأستاذة الأدب العربي في الجامعة الدكتورة نضال الاميوني دكاش التي رحبت بالشعراء المشاركين، واعتبرت "ان الشعر يعزز التواصل بين لبنان ومحيطه على المستوى الادبي ويحض الطلاب على الارتقاء نحو الافضل ويسبر عمق الروح الانسانية ويأخذ المستمع الى عوالم اخرى". وحضت محبي الشعر على التشبث بهذا الادب لأنه جواز سفر الى ابعاد كثيرة واشارت الى ان للشعر مكانته في الاداب والعلوم اسوة بالمعارف الاخرى وما علينا سوى العمل على التوازن ما بين الشعر والفكر والحياة.

والقى الشعراء الضيوف قصائدهم ترافقهم الفرقة الموسيقية حيث استهلت الاديبة سعيدي من الكويت بقراءات ابداعية علما انها تحمل دكتوراه من جامعة برمننغهام ولها العشرات من الكتب. وتلتها الشاعرة روزين ديب خريجة معهد الفنون الجميلة في بيروت والنحاتة التي تملك في رصيدها الكثير من المعارض والكتب والاصدارات.

وختم اللقاء مع الشاعر بلال المصري صاحب المجموعات الشعرية المتعددة والذي ترجمت له عدة نصوص ادبية وشعرية الى لغات اوروبية عدة.



=====================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب