خطار سلم شهادات تقدير لعناصر من الدفاع المدني تابعوا دورة تدريبية في الوقاية من مواد cbrn

الجمعة 09 تشرين الثاني 2018 الساعة 13:22 متفرقات
وطنية - استقبل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار العناصر الذين تابعوا دورة تدريبية في الوقاية والتدخل في الحوادث المتعلقة بمواد cbrn برفقة المدربين الفرنسيين Lieutenant de vaisseau CAROLINE ALBERT وSergent JULIEN VERVOITTE حيث سلم العناصر الإفادات والمدربين شهادات تقديرا لما بذلاه من جهود خلال الدورة.

وقد أعطى العميد خطار توجيهاته للعناصر، مشددا على ضرورة نقل هذه الخبرات المكتسبة إلى زملائهم في المراكز لتعميم الفائدة على الجميع. كما إشار إلى أنه سوف يتم إنشاء وحدة من كافة المناطق متخصصة في هذا المجال بهدف رفع الجهوزية وتعزيزهم بالتدريبات المعمقة لأن المخاطر المرتبطة بمواد CBRN لا تقتصر على زمن الحرب إنما قد نلحظها في أوقات السلم أيضا ومثالا على ذلك في المصانع والمعامل المتخصصة بتصنيع المنتجات المكونة من مواد كيميائية لذا لا بد من تشكيل فريق من الإختصاصيين المؤهلين للتصدي لأي خطر مرتبط بهذه المواد بأقصى سرعة ممكنة.

اضاف: "أن دول الإتحاد الأوروبي تبدي اهتماما كبيرا بهذه المسألة وتحرص على دعم الأجهزة المعنية بالتدخل في الحوادث المتعلقة بمواد CBRN نظرا لما يمثله هذا الأمر من خطر فعلي".

وأثنى العميد خطار "على مساندة الدولة الفرنسية للمديرية العامة للدفاع المدني وما تقوم به من جهود جبارة لتطوير مهارات العناصر من خلال إيفاد أبرز المدربين في مجالات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ لتدريب عناصر الدفاع المدني اللبناني على أحدث التقنيات المعتمدة عالميا في مجال أعمال الدفاع المدني".



=======================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب