المنتدى الإسلامي: قلقون من الأوضاع المتردية على الصعد كافة

الجمعة 09 تشرين الثاني 2018 الساعة 09:36 متفرقات
وطنية - عقد "المنتدى الإسلامي الوطني" اجتماعه الدوري برئاسة جميل قاطرجي واعرب في بيان عن "قلقه البالغ من تردي الأوضاع في البلد على الصعد كافة، من تأخر متعمد في تأليف الحكومة بوضع العراقيل وافتعال المشكلات، بما في ذلك من ضرر وخطر يصيب الوطن، إلى ترد في الأوضاع الاقتصادية وزيادة في البطالة بسبب اضطرار كثير من المؤسسات الاقتصادية والتجارية إلى الإقفال وصرف الموظفين والعاملين".

وتساءل "عن المظالم الكبرى التي ترتكب بحق قضية الموقوفين الإسلاميين"، داعيا "كل صاحب ضمير إلى إنصافهم بإحالتهم إلى المحاكمة العاجلة، أو إصدار عفو عام شامل".

ولفت المسؤولين، "وخصوصا رؤساء الطوائف الدينية، الى مخاطر الدعوات المشبوهة التي تدعو جهارا إلى الانحلال والفساد الأخلاقي، وتطالبهم بوقفة شهامة ونبل لحماية شبابنا ومجتمعنا من هذه الشرور"، مطالبا "بتخفيض الضرائب عن بيروت، وإعادة تخمين العقارات بإنصاف".

وتوقف "امام خطر كارثة التلوث في الهواء والماء والخضار"، مستغربا "تقاعس المسؤولين عن إيجاد حل نهائي لمشكلة الكهرباء". وقال:"كل ما سبق يجعل لبنان في عداد الدول المتخلفة، وهو ما يوقع الشباب باليأس والهجرة وترك البلد، حيث المستقبل مظلم والبلد إلى المجهول. ولا حول ولا قوة إلا بالله".



=======ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب