تسليم جائزة مسابقة إيناس أبو عياش في جامعة البلمند

الخميس 08 تشرين الثاني 2018 الساعة 17:33 تربية وثقافة
وطنية - أقامت "مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية" حفلا عرضت خلاله مشاريع الطلاب المشاركين في مسابقة جائزة IAAF AWARDS للمؤسسة في جامعة البلمند، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان اوغاسبيان، والنائب السابق فادي كرم، وسفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر، ورئيس الجامعة الياس وراق، وإيناس أبو عياش رئيسة المؤسسة، إضافة إلى عمداء كليات ومدراء في جامعة البلمند وأساتذة وطلاب.

بداية، عرض فيلم وثائقي عن أهداف مباراة IAAF Awards لاختيار أفضل مشروع من أربعة مشاريع تم اختيارها في أيلول الماضي.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد وراق بمبادرة أبو عياش التي تهدف إلى "تشجيع الشباب اللبناني وتمكينه من تجسيد إبداعه الفكري بمشاريع متألقة جوهرا ومضمونا". وأضاف أن "هذه المبادرة تساهم في تحقيق أحلام الشباب اللبناني الناهض، التي تنبع من صميم المؤسسة، حيث يتناغم شعارها Dare to dream مع إنجازاتها الوطنية".

وتابع: "كم نحن في حاجة إلى مثل هذا الشعار في زمننا هذا. نعم نحن في حاجة إلى حلم كبير، حلم جامعة تكبر بأبنائها ليعلو بلدهم إلى مصاف الدول التي تحترم حقوق شعبها وتحترم كرامة مواطنيها. هذا الشعار هو أيقونة لكل من يرغب بحياة كريمة. فمن لا يجرأ أن يحلم، لا يجرأ أن يعيش".

وختم: "جامعة البلمند معنية اليوم أكثر من أي وقت مضى للعمل مع شركاء من الجمعيات المدنية مثل مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية لاسترجاع ثقة المواطن في وطنه، حيث لا تذهب قدراته سدى، بل يكون لها الأثر العميق في تطوير لبنان اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، والمشاريع التي سيعرضها طلابنا اليوم هي خير دليل على ذلك".

وشكرت أبو عياش جامعة البلمند وكل الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة. من ثم توجهت إلى الطلاب، وعبرت عن دعمها لهم، إذ لديهم كل الحق أن يتجرأوا ويحلموا، وختمت: "أن الحلم يبدأ بفكرة تتحول إلى واقع ومن ثم يترجم إلى حقيقة".

من ثم، عرض الطلاب لمشاريعهم أمام اللجنة والحضور لاختيار الأفضل. وتألفت لجنة التحكيم من أبو عياش وأوغاسبيان وضاهر وعميد القبول والتسجيل في الجامعة وليد مبيض، وجورج بحر.

وقد اختارت اللجنة مشروع Clean 2O لكل من الطلبة محمد زياد فخر الدين، وماهر ماضي، ورمزي بو خليل، وقدمت إليهم جائزة مادية قيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.


======= ميشالا ساسين / ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب