5 عروض للفيلم العراقي الرحلة في مركز اشبيليا الثقافي في صيدا

الخميس 08 تشرين الثاني 2018 الساعة 12:37 فن
وطنية - صيدا - قدم مركز اشبيليا الثقافي في صيدا بالشراكة مع MAD Solutions خمسة عروض خاصة للفيلم العراقي "الرحلة" للمخرج محمد جبارة الدراجي، وهو الفيلم الذي اختير لتمثيل العراق رسميا في السباق على ترشيحات جوائز الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي لعام 2019.


حضرت الافتتاح رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري وجمع من الشخصيات والمهتمين.

وتدور أحداث فيلم "الرحلة" في بغداد العام 2006، حيث تستعد "سارة" أو زهراء غندور، لتفجير نفسها في محطة للقطارات، إلا ان احداثا تتالى في سياق الفيلم تجعلها تستشرف عواقب ما ستقوم به. وينتهي الفيلم الى مشهد حياة في محطة القطارات نفسها مع نفس الشخصيات التي تلتقيها عند بداية رحلتها المدمرة، بعد مناجاة سارة ربها بأن يعطيها فرصة أخيرة!.

وكانت وزارة الثقافة العراقية أعلنت عن تمثيل الفيلم للعراق في جوائز الأوسكار 2019 في فئة أفضل فيلم أجنبي، وحصل الفيلم على تنويه خاص من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، وضمن منافسته في مهرجان مسقط السينمائي الدولي فاز الفيلم بجائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثلة، كما حصل أيضا على جائزة لجنة التحكيم في عرضه الأول في مصر في مهرجان شرم الشيخ السينمائي، اضافة الى جائزتين من مهرجان السينما العربية في باريس وهما الجائزة الكبرى لمعهد العالم العربي لافضل فيلم وأفضل ممثلة.

ويواصل مركز اشبيليا الثقافي بإدارة هبة ونهلا زيباوي عروضه الأسبوعية الخاصة بأفلام المهرجانات العالمية، ويقدم هذا الأسبوع عرضا خاصا للفيلم التونسي "نحبك هادي" للمخرج محمد بن عطية، وذلك مساء يومي الخميس والجمعة في 8 و9 من الشهر الحالي.



=============== ايمان سلامة/ ك.ي

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رامي رزق ينقل صورا عن طبيعة لبنان...

تحقيق - حلا ماضي وطنية - يستريح النظر وتضيء العينان لدى مشاهدة صور رامي رزق، التي

الأحد 03 شباط 2019 الساعة 13:32 المزيد

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب