ورشة عمل لمركز الشمال للتشخيص والتدخل في زغرتا

الإثنين 05 تشرين الثاني 2018 الساعة 13:38 المرأة والطفل
وطنية - نظم "مركز الشمال للتشخيص والتدخل" ورشة عمل في مركزه في زغرتا، ضمن سلسلة نشاطاته التفاعلية، بشاركة فيها 40 أما عاملة، وحاضرت فيها المعالجة النفسية ومؤسسة حضانة الأطفال "Dent de Lait" السيدة لميس جوجو تحت عنوان "Quality over Quantity".

جوجو

تمحورت ورشة العمل هذه حول "اعطاء نصائح سهلة وعملية للأمهات العاملات عن كيفية تمضية وقت ذي جودة مع أطفالهن وأولادهن، وقسمت جوجو دور الأم وتمضية وقتها مع أولادها وفق فئاتهم العمرية، شارحة "ان لكل عمر خصائص، مستوى تفكير، اهتمامات واولويات مختلفة".

وشددت على "أن تكوني ربة منزل لا يعني الاستغناء عن وظيفتك، وأن تكوني أما عاملة فهذا لا يشكل حاجزا أمام بناء عائلة جميلة وصحية. فهي فقط مسألة جودة لا كمية، أي ليس من الضروري تمضية وقت طويل مع أولادك، بل أن يكون هذا الوقت المكرس غنيا بالثقافة، التعليم، التربية، المرح، الحب، الحنان والعطاء! "

وقد تفاعلت الأمهات في هذه الورشة التفاعلية الغنية مع المعالجة النفسية جوجو التي حيت كل الامهات اللواتي قابلتهن وتشاركن معها ومع المركز قصصهن الملهمة وصراعاتهن الحقيقية متمنية ايضا على كل ام "الاهتمام بصحتها ونفسها من أجل الإستمرار بمهمتها في المنزل، وفي العمل كما إتمامها على أكمل وجه دورها كأم وكأم عاملة والحفاظ على كيانها لتبقى دائما مثالا اعلى أمام اولادها".

ومررت المحاضرة النصائح التالية:

- دوني مهامك اليومية على دفتر مذكرات و صنفيها من الاكثر اهمية الى الأقل اهمية.
- ضعي منبه على هاتفك لأي وقت يعتبر حساس في يومك.
- حضري ما تريدين القيام به ليوم غد قبل ليلة.
- نظمي لو لمرة في الشهر، نهارا للطبخ سويا واجمعي كل افراد العائلة.
- تذكري ان تمضية وقت ذي جودة مع اولادك لا يجب ان يكون صعبا بل ممتعا، فضعي هاتفك وأشغالك جانبا واستمتعي بوقتك معهم".

وهذه المحاضرة التفاعلية هي الثانية من نوعها التي ينظمها المركز بعد أن كان قد بدأ سلسلة المحاضرات هذه بورشة عمل حول Montessori التي قدمتها المتخصصة في هذا المجال السيدة Luminita Crivet والتي أدخلت الحضور من خلالها إلى هذا العالم الواسع والغني والتي لاقت تفاعلا كبيرا بين كافة الحاضرين.

ويستكمل "مركز الشمال للتشخيص والتدخل" هذه الحلقات التي يهدف من خلالها إلى توفير معلومات جديدة ومختلفة إلى الإختصاصيين، الأهل وكافة الأشخاص المعنيين بموضوع التربية والتعليم.



==================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب