عزف على العود في بيت الموسيقى

الأحد 04 تشرين الثاني 2018 الساعة 12:16 فن
وطنية - قدم عبدالله نقولا احتفالا موسيقيا بحسب نسق عصر النهضة، برفقة كريستو العلماوي على العود وجاد العبدالله على الرق، نال فيه ديبلومه الموسيقي بدرجة ممتاز، بدعوة من "بيت الموسيقى" في النجدة الشعبية اللبنانية، وفي حضور النائب السابق نضال طعمة ورئيس فرع عكار في النجدة جورج الضهر وعدد من محبي الموسيقى والثقافة في المنطقة والأهل والطلاب.

وألقى المدير العام ل "بيت الموسيقى" هياف ياسين كلمة، شرح فيها البرنامج الموسيقي وشروطه والمسار الأكاديمي الموسيقي الذي تتبعه المدرسة، وأشار إلى "المزايا الخلقية الرائعة التي يتمتع بها الشاب عبدالله نقولا خلال مسيرته طوال عشر سنوات في بيت الموسيقى"، وتحدث عن "موهبته الفذة في ابتكار أسلوبه الخاص في العزف والتقاسيم على آلة البزق الصعبة وخصوصا في إطارها الموسيقي الفني". وعرف بأعضاء اللجنة التي شملته إلى جانب أحمد المصري والشيخ المنشد محمد الزعبي وجورج الضهر كضيف شرف.

وبعد وصلة كاملة من مقام الحجاز كار، تلتها وصلة أخرى من مقام البياتي، فوصلة من مقام الراست مع سلسلة مطالب موسيقية معقدة من أعضاء اللجنة، امتد العزف إلى أكثر من ساعة، لتعلن في النهاية النتيجة وتسلم الشهادة.



==== خديجة عياش/ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب