اختتام مشروع المساواة بين المرأة والرجل في العمل ومطالبة باتخاذ اجراءات ضرورية لتحقيق المساواة

الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018 الساعة 11:20 المرأة والطفل
وطنية - أقامت جمعية "ميدال" بالتنسيق مع نادي الشقيف في النبطية، حفلا ختاميا لمشروع "المساواة بين المرأة والرجل في العمل"، في حضور رئيس الجامعة الثقافية في العالم القنصل رمزي حيدر، عضو المجلس البلدي في النبطية صادق اسماعيل، الامين العام القاري الافريقي ابراهيم فقيه، المسؤول الثقافي في النادي سمير فياض وفاعليات.

صادق
وتحدث صادق مشيرا الى "ان موضوع المساواة بين المرأة والرجل تمت مناقشته في ندوات وحلقات جمعتنا وتمحورت حول دور النساء وحضورهن في المجالات كافة"، واكد "على ضرورة تسليط الضوء على التحدي الثقافي الذي يطاول النساء قبل الرجال في المجتمع المحلي"، معتبرا "ان النساء مقصرات في حق انفسهن من خلال الانجراف وراء انماط المجتمع الاستهلاكي والنظر الى مسألة المساواة من زوايا جزئية".

ودعا "الى صياغة قوانين عصرية للمحاكم الشرعية"، مشددا على "ان التوصل الى هذه المساواة في الحقوق والمواطنة يحتاج الى ورشة وطنية تعني الجميع".

طرابلسي
ثم تحدث مدير ادارة الاعمال والعلوم الاقتصادية في الجامعة اللبنانية الفرع الخامس الدكتور حسين طرابلسي عن "المرأة التي تشكل احد اعمدة الانسانية وتمثل ما يعادل نصف المجتمع، وهي تلعب دورا قياديا هاما ولها مشاركة كبيرة وفاعلة في انفاذ القرارات"، مؤكدا على "اهمية القضاء على التفرقة بين الجنسين والاحترام المتبادل وضرورة اسهام المرأة في نمو الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة".

عبد الجليل
بدوره، القى عضو الهيئة الادارية للنادي عبد الجليل شكر كلمة النادي تحدث فيها عن "اهمية وضرورة ولوج موضوع المساواة بين الرجل والمرأة"، ورأى "انه يحتاج الى جهود مضاعفة ومتابعات"، مؤكدا "ان للمرأة دورا مميزا وفاعلا في بناء المجتمع واصبحت حاجته".

ايمان طرابلسي
وتحدثت رئيسة الجمعية ايمان طرابلسي، وشكرت "كل من ساهم في انجاح مشروع المساواة بين المرأة والرجل".

وقالت:"رغم ان لبنان وقع على كثير من الاتفاقات الدولية، وشارك في اكثر من مؤتمر عن المرأة ورغم تضاعف الجهود لتحسين وضعها، غير ان الحاجة لا تزال ملحة لاتخاذ خطوات واجراءات ضرورية لتحقيق المساواة على مختلف الاصعدة".

اضافت:"ان الهدف الرئيس، من مشروعنا هو خلق مجتمع مدرك وواع لاهمية المساواة بين الجنسين في القوة العاملة، والى حق المرأة وتعزيز انخراطها في ميادين العمل وتأثيره الايجابي على حياة الاسرة، كما العمل على ايجاد حلول مشتركة تخلق اماكن عمل دائمة للنساء ودعوتهن للانخراط فيه وفي المناصب القيادية".

واكدت "ان التعاون الذي تجسد خلال المشروع سيتواصل لاننا نؤمن بأهمية العمل التشاركي والتشبيك، وعلى توحيد طاقاتنا للتغيير والتحسين نحو الافضل".

وختمت:"سنواصل نضالنا وتعاوننا من اجل ان نرى مجتمعنا يعطي فيه النساء والرجال حقوقهم وواجباتهم كاملة ومتساوية، ويمارسون فيه مواطنيتهم الحقيقية والكاملة والغاء كافة اشكال التمييز".

ثم ألقيت كلمات لممثلة جمعية انقاذ الطفل فرح سرور وللمحامية لميس قبيسي والزميل علي عميص، بعدها سلمت طرابلسي وفرح وصادق دروعا تقديرية للذين حاضروا في جلسات المشروع وشهادات تقديرية للمشاركين فيها، وكوكتيل للمناسبة.



========== علي بدر الدين/ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أبرز أحداث 2018: انتخابات نيابية ...

وطنية - في 6 أيار 2018 أجريت الانتخابات النيابية في لبنان بعد انقطاع قسري دام تسع سنوات تم

السبت 29 كانون الأول 2018 الساعة 19:45 المزيد

تعاونية موظفي الدولة: نموذج يحتذى...

تحقيق - د.مطانس وهبه وطنية - واحة مضيئة في سماء ادارة هذا البلد الملبدة بالسواد، نق

الأربعاء 19 كانون الأول 2018 الساعة 19:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب