المرعبي وضع إكليل ورد على ضريح الشهيد وسام الحسن: نأمل أن تأخذ العدالة مجراها ويساق المجرمون إلى قوس العدالة

السبت 20 تشرين الأول 2018 الساعة 19:31 سياسة
وطنية - الكورة - وضع وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي، إكليلا من الورد على النصب التذكاري للواء الشهيد وسام الحسن في بلدته بتوراتيج- الكورة، لمناسبة الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده، في حضور شقيق الشهيد الحسن المهندس حيدر الحسن وعدد من أفراد العائلة، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، العقيد المتقاعد عميد حمود، رئيس "جمعية سبل السلام الاجتماعية في لبنان" الشيخ رسلان محمد ملص، وعدد من الشخصيات.

وبعد تلاوة الفاتحة عن روح الراحل، ألقى المرعبي كلمة استذكر فيها مسيرة الشهيد الحسن "الناصعة"، ومناقبيته "التي تشع صفاء ونقاء وطهارة"، معتبرا ان "خسارته كبيرة على المستوى الشخصي والمستوى الوطني". وأمل في أن "تأخذ العدالة مجراها، ويساق المجرمون إلى قوس العدالة لينالوا عقابهم المحق".

ملص

وألقى الشيخ رسلان ملص كلمة توجه فيها إلى روح الراحل بالقول "في ذكرى استشهادك أيها اللواء الشهيد وسام الحسن، نتذكر تلك القامة الأمنية الفذة التي حرصت على حماية لبنان وشعبه من عصابات الاجرام التي أرادت تفجير لبنان وسلمه الأهلي وضرب عيشه المشترك".

أضاف: "عملت يا وسام بكل فخر واعتزاز وجرأة، لكشف شبكات التجسس الاسرائيلية وشبكات القتل والاجرام، ولم تخش أحدا إلا الله. وعندما كنا نقول لك إحذر من الغدر والخطر المحدق بك من أعداء الانسانية، كنت تقول بكل ثقة نحن أمة قدريين نؤمن بالقضاء والقدر. نعم لقد آمن الشهيد وسام الحسن بقضاء الله وقدره وأن الاعمار بيد الله وحده".

وتابع: لقد سار اللواء الشهيد على طريق الشهادة ليفدي وطنه، وليلحق بحبيبه الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقافلة الشهداء التي روت دماؤهم أرض لبنان. ونقول للقتلة والمجرمين أن وسام الحسن لا يزال حيا في قلوبنا، وشعلته مستمرة والمسيرة تزداد قوة ومنعة بقيادة اللواء عماد عثمان والعقيد خالد حمود حفظهم الله. ونطالب القضاء اللبناني بكشف المجرمين وإظهار التحقيق، ولن يهدأ لنا بال حتى يقاد المجرمون إلى حبال المشانق".

وختم: "رحم الله اللواء الشهيد وسام الحسن ورفيقه أحمد صهيوني، ورحم الله جميع الشهداء وأسكنهم فسيح جناته".



==============ماغي عيسى

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب